السبت 02 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

رئيس الهيئة الوطنية للانتخابات: تابعنا ضوابط الدعاية والإنفاق لجميع المرشحين في انتخابات الرئاسة

المستشار حازم بدوي
سياسة
المستشار حازم بدوي
السبت 09/ديسمبر/2023 - 04:13 م

قال المستشار حازم بدوي رئيس الهيئة الوطنية للانتخابات، إن الانتخابات الرئاسية ستبدأ غدًا من التاسعة صباحًا وحتى التاسعة مساء ولمدة 3 أيام، موضحًا أن الهيئة ستستكمل إجراءاتها الإشرافية على الانتخابات التي تجري بإشراف قضائي كامل وبنظام قاضٍ لكل صندوق.

وأضاف في مؤتمر صحفي أمام عدد من الدبلوماسيين ممثلي سفرات الدول الصديقة والشقيقة التي وجهت إليها الدعوة لمتابعة العملية الانتخابية وكذلك ممثلي البعثات الرسمية للاتحاد الأوروبي والاتحاد الإفريقي، وجامعة الدول العربية، والبرلمان العربي، وجمعية البحر المتوسط، والتي تشارك ببعثات متابعة للانتخابات الرئاسية أن الهيئة تابعت ضوابط الدعاية والإنفاق لجميع المرشحين في انتخابات الرئاسة.

وذكر المستشار حازم بدوي، أن الهيئة الوطنية للانتخابات تباشر مهام إدارة العملية الانتخابية، منذ صدور القرار بدعوة الناخبين للانتخاب، وإعلان الجدول الإجرائي والزمني للانتخابات في 25 سبتمبر الماضي.


ولفت إلى دور الهيئة في تلقي طلبات الترشح وفحصها حتى إعلان القائمة النهائية للمرشحين الذين انطبقت عليهم الشروط والضوابط التي حددها القانون وهو الأمر الذي أسفر عن خوض 4 مرشحين السباق الرئاسي وهم “عبد الفتاح السيسي، وفريد زهران، وعبد السند يمامة، وحازم عمر”.

وقال المستشار حازم بدوي: ونحن على بعد ساعات قليلة من انطلاق مارثون الانتخابات الرئاسية داخل مصر، والمزمع إجراؤها اعتبارًا من التاسعة صباح غد الأحد ولمدة 3 أيام حتى التاسعة مساء يوم الثلاثاء  ستستكمل الهيئة دورها في الإشراف على عملية الاقتراع، وفرز الأصوات حتى إعلان النتيجة النهائية الرسمية في الميعاد السابق الإعلان عنه وفقًا للجدول الزمني.

وأشار إلى أن الانتخابات الرئاسية خارج مصر جرت خلال الفترة من 1 إلى 3 ديسمبر الجاري في 137 سفارة وقنصلية منتشرين في 121 دولة حول العالم، وشهدت مشاركة جادة وفاعلة من أبناء الوطن.

ونوه المستشار حازم بدوي، بدور لجان الرصد التي شكلتها الهيئة الوطنية للانتخابات في كافة أنحاء الجمهورية، بشأن متابعة ما قام به المرشحون من دعاية انتخابية، وراقبت أوجه الإنفاق عليها.

تابع مواقعنا