الجمعة 01 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

بدء تصويت المصريين في انتخابات رئاسة الجمهورية 2024

الانتخابات الرئاسية
سياسة
الانتخابات الرئاسية
الأحد 10/ديسمبر/2023 - 08:58 ص

بدأ تصويت المصريين بالداخل في الانتخابات الرئاسية لاختيار رئيس الجمهورية، والتي يتنافس على منصبه 4 مرشحين هم: عبد الفتاح السيسي، فريد زهران، حازم عمر، عبد السند يمامة.

تصويت المصريين بالانتخابات الرئاسية

وبدورها فتحت لجان الاقتراع على مستوى محافظات الجمهورية أبوابها لاستقبال الناخبين منذ تمام الساعة التاسعة صباحًا وتستمر حتي التاسعة مساء، خلال أيام 10 و11 و12 ديسمبر الجارى، وذلك وفقا للجدول الزمني الذي حددته الهيئة الوطنية للانتخابات.

وكانت الهيئة الوطنية للانتخابات انتهت من كافة الاستعدادات اللازمة لإجراء الانتخابات الرئاسية داخل البلاد، في لجان الاقتراع الفرعية التي سيدلي أمامها المواطنون بأصواتهم والتي بلغت نحو 11 ألفا و631 لجنة بداخل 9367 مركزا انتخابيًا ما بين مدارس ومراكز شباب ووحدات صحية.

الإشراف على الانتخابات الرئاسية

ومن جانبه، أعلن المستشار حازم بدوي رئيس الهيئة الوطنية للانتخابات، أن الانتخابات الرئاسية تجري بإشراف قضائي كامل وبنظام قاضٍ لكل صندوق.

وأضاف أن الهيئة تابعت ضوابط الدعاية والإنفاق لجميع المرشحين في انتخابات الرئاسة، موضحا أن الهيئة تباشر مهام إدارة العملية الانتخابية، منذ صدور القرار بدعوة الناخبين للانتخاب، وإعلان الجدول الإجرائي والزمني للانتخابات في 25 سبتمبر الماضي.

وفي نفس السياق تعددت غرف العمليات المعدة لمتابعة العملية الانتخابية سواء من حملات المرشحين، أو الأحزاب السياسية أو المجالس القومية، وذلك لمتابعة الحدث الانتخابي الاهم ولاختيار رئيس الجمهورية. 

تابع مواقعنا