الأحد 25 فبراير 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

وزيرة الهجرة تدلي بصوتها في الانتخابات الرئاسية 2024

السفيرة سها جندي
أخبار
السفيرة سها جندي وزيرة الهجرة وشئون المصريين بالخارج
الأحد 10/ديسمبر/2023 - 09:30 ص

توجهت السفيرة سها جندي، وزيرة الهجرة وشئون المصريين بالخارج صباح اليوم الأحد، إلى مقر اللجنة الانتخابية الخاص بها، بمدرسة مصطفى كامل الإعدادية بنين، للإدلاء بصوتها في الانتخابات الرئاسية المصرية لعام 2024.

وزيرة الهجرة
وزيرة الهجرة

وزيرة الهجرة تدلي بصوتها الانتخابي

الجدير بالذكر أن أحمد بنداري، مدير الجهاز التنفيذي للهيئة الوطنية للانتخابات، أكد أن الهيئة انتهت من كافة الاستعدادات اللازمة لإجراء الانتخابات الرئاسية داخل البلاد، أيام الأحد والاثنين والثلاثاء، مشيرًا أن عدد لجان الاقتراع الفرعية التي سيدلى أمامها المصريون بأصواتهم يبلغ 11 ألفا و631 لجنة بداخل 9376 مركزًا انتخابيا ما بين مدارس ومراكز شباب ووحدات صحية.

غرامة التخلف عن التصويت في الانتخابات

وفي وقت سابق، تزامنًا مع بدء السباق الانتخابي غدا لاختيار المصريين من بين أربعة مرشحين متقدمين لخوض الانتخابات على منصب رئيس الجمهورية، حدد القانون غرامة  التخلف عن التصويت في الانتخابات الرئاسية، لضمان المشاركة الإيجابية للمواطنين في الحياة السياسة. 

وأقر قانون مباشرة الحقوق السياسية الصادر برقم 45 لسنه 2014 والمعدل بالقانون رقم 140 لسنة 2020، غرامة لا تتجاوز 500 جنيه، لمن لم يشارك في الاستحقاقات الانتخابية، حيث جاء في نص المادة 57 من القانون: غرامة لا تتجاوز 500 جنيه من كان اسمه مقيدا بقاعدة بيانات الناخبين، وتخلف بغير عذر عن الإدلاء بصوته في الانتخاب أو الاستفتاء.

وبحسب مواد القانون التي حددت غرامة 500 جنيه على من تخلف عن الإدلاء بصوته في الانتخابات الرئاسية، فقد جاءت العقوبة لحث المواطنين على المشاركة في الاستحقاق الدستوري الأبرز، وهو اختيار رئيس للجمهورية.

تابع مواقعنا