الأحد 25 فبراير 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

شيخ الأزهر يدلي بصوته في الانتخابات الرئاسية

شيخ الأزهر يدلي بصوته
أخبار
شيخ الأزهر يدلي بصوته
الأحد 10/ديسمبر/2023 - 12:02 م

أدلى الإمام الأكبر، الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر، اليوم الأحد الموافق 10 ديسمبر، بصوته في الانتخابات الرئاسية.

 شيخ الأزهر يدلي بصوته في الانتخابات الرئاسية

وكان قد توجه الإمام الأكبر، الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر، للجنة مدرسة الشهيد مصطفى يسري أبوعميرة بمنطقة مصر الجديدة في محافظة القاهرة للإدلاء بصوته في الانتخابات الرئاسية.

وانطلقت صباح اليوم، الانتخابات الرئاسية 2024، والتي ستجرى على مدار أيام 10 و11 و12 من شهر ديسمبر الجاري، حيث بدأت لجان الاقتراع عملها من الساعة التاسعة صباحًا وحتي التاسعة مساءً، خلال أيام 10 و11 و12 ديسمبر الجاري.

الانتخابات الرئاسية

وفي وقت سابق، أعلن المستشار أحمد بنداري، المدير التنفيذي للهيئة الوطنية للانتخابات، عدد المقرات الانتخابية على مستوى الجمهورية وهو 9376 مقرًا، وتمت مراعاة توزيع اللجان بأنحاء الجمهورية، مشيرًا إلى أن الانتخابات الرئاسية ستجرى في 11631 لجنة فرعية.

15 ألف قاض من مختلف الجهات والهيئات القضائية يشرفون على الانتخابات الرئاسية

ويتولى 15 ألف قاض من مختلف الجهات والهيئات القضائية، الإشراف على الانتخابات الرئاسية داخل البلاد، ما بين رؤساء لجان فرعية أو لجان حفظ، إذ إن القضاة المشرفين على العملية الانتخابية بدأوا في تسلم الأوراق وأن الهيئة تتابع عن كثب جميع الإجراءات الخاصة بنقلهم إلى مقار اللجان التي سيشرفون عليها، مشيرا إلى أن عملية فرز أصوات الناخبين ستكون بداخل لجان الاقتراع الفرعية في نهاية اليوم الثالث من العملية الانتخابية.

تابع مواقعنا