الأحد 25 فبراير 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

وزيرة التضامن: المشهد الانتخابي اليوم دليل على استقرار مصر وبمثابة استكمال لبناء الدولة

وزيرة التضامن الاجتماعي
أخبار
وزيرة التضامن الاجتماعي
الأحد 10/ديسمبر/2023 - 09:55 ص

قالت الدكتورة نيفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعي، إن المشهد الانتخابي اليوم بمثابة استكمال لبناء الدولة المصرية وعملية الاستثمار في المواطن المصري، حيث تشهد مصر مرحلة تاريخية على المستوى المجتمعي والسياسي ودليلًا على استقرار مصر إقليميا ودوليًا في ظل ما تشهده المنطقة من صراعات بالمنطقة العربية.

وأضافت وزيرة التضامن الاجتماعي، في تصريحات صحفية لها منذ قليل، خلال قيامها بالإدلاء بصوتها الانتخابي، أن الانتخابات الرئاسية تخضع الى إشراف قضائي كامل، وذلك غير موجود في دول عديدة، ويأتي ذلك تعزيزًا للديمقراطية في مصر، مردفة: المواطن المصري يشارك في الانتخابات كاستحقاق دستوري، وممارسة حق الانتخابات هو حق وواجب في أن واحد.. واجب على المواطن لرسم صورة مصر في الفترة القادمة، وهو أيضًا حق لي كمواطن ولانتمائي لهذا الوطن.

وحيت نيفين القباج، القائمين على الهيئة الوطنية للانتخابات، نظرًا للدور الكبير الذي تلعبه الهيئة في الانتخابات الرئاسية 2024، مشيرة إلى أن وزارة تضامن اجتماعي، قامت بتوقيع بروتوكول تعاون مع الهيئة وأيضًا مع المجلس القومي للإعاقة لتيسير مشاركة كافة الفئات بما يشمل ذوي الهمم وكبار السن، وعلى أثره تم طباعة الاستمارات بطريقة برايل للمكفوفين، وتوفير كراسي متحركة، بالإضافة إلى إتاحة بعض اللجان إتاحة مكانية وسيارات لنقل ذوي الإعاقة في كافة المحافظات، لافتة إلى أن الوزارة وظفت نحو 15 ألف رائدة في كافة محافظات الجمهورية لحث وتثقيف المواطن البسيط بالعملية الانتخابية وأهمية مشاركته فيها.

الانتخابات الرئاسية 2024

وصباح اليوم الأحد، انطلق مارثون الانتخابات الرئاسية 2024، حيث تحدد رغبات المصريين ممن لهم حق الانتخاب في اختيار رئيس الجمهورية الجديد، إذ يستمر انعقاد الانتخابات لمدة ثلاثة أيام تبدأ من اليوم وحتى الثلاثاء خلال أيام 10 و11 و12 ديسمبر الجاري.

وتستمر العملية الانتخابية منذ تمام الساعة التاسعة صباحًا وحتى التاسعة مساءًا، حيث تستقبل لجان الاقتراع الانتخابية البالغ عددها حوالي 11 ألفا و631 لجنة في 9367 مركزا انتخابيًا ما بين مدارس ومراكز شباب ووحدات صحية، الناخبين للتعبير عن رغباتهم في لاستحقاق الدستوري الأهم واختيار رئيس الجمهورية الجديد للفترة المقبلة 2024 – 2030.
 

تابع مواقعنا