الأحد 25 فبراير 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

غلق لجان التصويت في اليوم الأول لانتخابات رئاسة الجمهورية 2024

الانتخابات الرئاسية
سياسة
الانتخابات الرئاسية
الأحد 10/ديسمبر/2023 - 09:00 م

أغلقت اللجان الانتخابية على مستوى الجمهورية مقراتها بعد انتهاء اليوم الأول لتصويت المصريين في الانتخابات الرئاسية 2024 لاختيار رئيس الجمهورية لفترة مقبلة.

الانتخابات الرئاسية 2024

واختتمت اللجان أعمال اليوم الأول من أيام الانتخابات الرئاسية الثلاثة، وسط إقبال ملحوظ شهدته لجان الاقتراع على مدار اليوم، إذ توافد العديد من المواطنين على المقرات للتصويت واختيار مرشح رئاسي.

ولم تشهد العملية الانتخابية في اليوم الأول لها أي معوقات تواجه الناخبين، إلا وجود كثافة في الإقبال على اللجان وهو ما تعاملت معه الهيئة الوطنية للانتخابات على الفور لتيسير العملية الانتخابية.

وبدورهم أدلى مرشحو الرئاسة بأصواتهم في الانتخابات الرئاسية، استجابة وتلبية لواجب الاستحقاق الدستوري، وذلك في ساعات مبكرة من اليوم الأول، كما توافد عدد من الوزراء والمسؤولين والفنانين والرياضيين على مقار الانتخابات، وحثوا المواطنين على ضرورة النزول والمشاركة في العملية الانتخابية.   

وتُجرى الانتخابات داخل 11 ألفًا و631 لجنة فرعية بداخل 9376 مركزًا انتخابيًّا ما بين مدارس ومراكز شباب ووحدات صحية، تحت إشراف قضائي من مختلف الجهات والهيئات القضائية، يتولون الإشراف على الانتخابات الرئاسية داخل البلاد.

كما تباشر 14 منظمة دولية أعمال متابعة الانتخابات الرئاسية، حيث بلغ عدد المتابعين الذين صدرت لهم تصاريح بهذا الشأن عن تلك المنظمات 220 متابعًا، إلى جانب تسجيل 62 منظمة مجتمع مدني محلية وقد صدرت التصاريح لـ 22 ألفًا و340 متابعًا لها، بالإضافة إلى متابعة 67 دبلوماسيًّا من 24 سفارة تقدمت بطلبات لمتابعة الانتخابات.

تابع مواقعنا