السبت 20 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

طفل يسأل كيف أشارك في الانتخابات الرئاسية؟.. وأمين الفتوى: يمكنك الإدلاء بصوتك بهذه الطريقة

الشيخ علي فخر
دين وفتوى
الشيخ علي فخر
الأحد 10/ديسمبر/2023 - 08:19 م

أجاب الدكتور علي فخر، أمين الفتوى بدار الإفتاء المصرية، عن سؤال طفل عمره 15 عامًا، يدعى محمد، حول جواز مشاركته في الانتخابات الرئاسية.

وقال أمين الفتوى بدار الإفتاء المصرية، خلال تصريحات متلفزة اليوم الأحد: فى البداية نحييه لأنه يفكر في المشاركة، رغم صغر سنّه عن السن القانونية للمشاركة، وهو 15 سنة.

وتابع: هذا لا يمنعه من المشاركة؛ إذ إنه تفكيره الإيجابي سيحفز شبابًا أعمارهم تجاوزت الـ 18، على المشاركة في الانتخابات.

واستكمل: عليك يا محمد أن تدعو كل من حولك للمشاركة فى العملية الانتخابية، فهذا العمل يساوي مشاركتك فى الإدلاء بصوتك.

 

الانتخابات الرئاسية 2024

وفي سياق متصل، يقوم بالإشراف على العملية الانتخابية نحو 15 ألف قاضٍ من مختلف الجهات والهيئات القضائية، إذ يتولون الإشراف على الانتخابات الرئاسية داخل البلاد، ما بين رؤساء لجان فرعية أو لجان حفظ، وقامت الهيئة الوطنية للانتخابات بتسليم القضاة المشرفين على العملية الانتخابية الأوراق.

ومن المقرر أن تقوم كل لجنة فرعية بعد انتهاء عملية الاقتراع بأعمال الفرز والحصر لأعداد المقيدين باللجنة، وحصر من حضر منهم، إضافة إلى فرز عدد الأصوات الصحيحة والباطلة، بجانب عدد الأصوات التي حصل عليها كل مرشح، كما يتم اثبات ذلك الحصر في محضر واحد أو أكثر لجميع اللجان التي يرأسها ويشرف عليها عضو الجهة أو الهيئة القضائية، ويقوم بإعلان ذلك الحصر العددي في حضور وكلاء المرشحين أو مندوبيهم، وتسلم نتائج الفرز لرئيس اللجنة العامة التابع لها بموجب كشف رسمي واحد لكل اللجان التي يرأسها موقع عليه منه ومن أمناء اللجان ويسلم صورة من الكشف لمن يطلبها من وكلاء المرشحين أو مندوبيهم.

تابع مواقعنا