الأحد 25 فبراير 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

مصدر بالتعليم يكشف موعد إعلان جداول امتحانات الثانوية العامة 2024

طلاب الثانوية العامة
تعليم
طلاب الثانوية العامة - أرشيفية
الأحد 10/ديسمبر/2023 - 08:20 م

كشف مصدر مسؤول بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، موعد إعلان جداول امتحانات الشهادة الثانوية العامة للعام الدراسي الحالي 2023-2024. 

جداول امتحانات الثانوية العامة 2024

وأكد المصدر في تصريح خاص لـ القاهرة 24، أن موعد إعلان جداول امتحانات الثانوية العامة 2024، سيكون مع بدء الفصل الدراسي الثاني، ومن المتوقع أن يُعلن في شهر مارس المقبل، مشيرًا إلى أن جميع الجداول المتداولة على مواقع التواصل الاجتماعي غير صحيحة وغير معتمدة من الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم الفني. 

وأضاف: ضوابط امتحانات الثانوية العامة 2024 ستشبه العام الماضي دون أي تغيير، والامتحانات هذا العام ستكون ورقية داخل لجان امتحانية مؤمنة ومراقبة بالكاميرات، وبالتنسيق الكامل مع جميع المديريات التعليمية على مستوى الجمهورية والإدارات التعليمية.

موعد امتحانات الثانوية العامة 2024

وعن موعد امتحانات الثانوية العامة 2024، فوفق ما أعلنته وزارة التربية والتعليم الفني، تبدأ امتحانات الثانوية العامة يوم 15 يونيو المقبل، بينما تبدأ امتحانات الدبلومات الفنية السبت 1 يونيو 2024. 

وفي سياق آخر، وجهت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، خطابًا للمديريات التعليمية، بشأن المشاركين في امتحانات الثانوية العامة 2023/2024، للمراقبين ورؤساء اللجان، مؤكدة أنه من خلال المتابعة الجادة والفعالة للأعداد التي تم تسجيلها، ومقارنتها بالأعداد المستهدفة، تبين وجود ضعف شديد في نسبة التسجيل بالمقارنة بالأعداد المستهدفة، مما يدل على عدم تفعيل اسم مستخدم  وكلمة مرور المرسلة،  والتي جعلت خصيصًا لتمكن من متابعة عملية التسجيل، والتي تساهم بشكل كبير في نجاح تلك المنظومة التي تسعى فيها جميعًا بقدر الإمكان لتحقيق مبدأ تكافؤ الفرص.

وشددت وزارة التربية والتعليم، على أنه سيتم عرض معدلات ونسبة التسجيل للمشاركة في امتحانات الثانوية العامة التي وصلت إليها كل مديرية على وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى لمعرفة ومدى تفعيل اسم مستخدم وكلمة مرور، وكذلك مدى متابعة كل مديرية عملية التسجيل.

وأكدت وزارة التربية والتعليم، عدة تعليمات بشأن المشاركة في امتحانات الثانوية العامة للمراقبين ورؤساء اللجان، كالتالي:

  • تحديث وتسجيل البيانات لا يقتصر فقط على العاملين بالمدارس والإدارات التعليمية التابعة للمديرية فقط، بل تنطبق أيضا على العاملين بالمديرية مادامت تتوافر فيهم الشروط يتم التنبيه على كافة المستهدفين وأن اختيار الرغبات هذا العام يقتصر على المحافظات التابعة لكل قطاع أسرة بالعام الماضي.
  • ستتم مساءلة كل من ينطبق عليه الشروط ولم يتقدم لتحديث البيانات الخاصة به وطبع استمارة الترشيح وتقديمها في الميعاد المحدد بمعرفتكم مع العلم انه في حالة غلق الموقع الإلكتروني الخاص بتحديث البيانات، وطباعة استمارة الترشيح للأعمال سالفة الذكر لن يتم الالتفات إلى أي استمارة يدوية.
تابع مواقعنا