السبت 02 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

أزهري عن عدم المشاركة في انتخابات الرئاسة: كلمة أنا مالي تضيع الأوطان

الانتخابات الرئاسية
دين وفتوى
الانتخابات الرئاسية 2024
الإثنين 11/ديسمبر/2023 - 02:23 م

حذر الدكتور أحمد نبوي الأزهري، الأستاذ في جامعة الأزهر الشريف، من قول كلمة "أنا مالي"، مؤكدًا أن هذا شعار حياة خطير عند بعض الناس قد يؤدى إلى انهيار المجتمعات وضياع الأوطان.

وأضاف الأستاذ في جامعة الأزهر الشريف، خلال تصريحات متلفزة، أن الفرد هو أساس المجتمع، لو كل فرد في المجتمع قالها فهذا يسبب ضياع المجتمع والوطن، فهذا الشعار في الحياة لابد من إلغائه من حياتنا، لأنه يخالف تعاليم الشرع الحنيف. 


وأوضح الأستاذ في جامعة الأزهر الشريف: "لو شوفت أي أمر خطأ سواء وفى البيت أو العمل وقولت أنا مالي، كل ده هيؤدي إلى فساد ودمار المجتمعات، فهذا لا يجوز شرعا، ما دام تستطيع أن تفعل شيئا ستحاسب أمام الله سبحانه وتعالى على هذه السلبية". 

 

الانتخابات الرئاسية 2024 

 

وتجري الانتخابات الرئاسية داخل البلاد لمدة ثلاثة أيام في الفترة من 10 إلى 12 ديسمبر الجاري، ويبلغ عدد لجان الاقتراع الفرعية التي يدلي أمامها المواطنون بأصواتهم 11 ألفا و631 لجنة بداخل 9376 مركزا انتخابيا، ويبدأ التصويت من الساعة التاسعة صباحًا حتى التاسعة مساءً.

وأكدت الهيئة الوطنية للانتخابات أن حوالي 15 ألف قاض من مختلف الجهات والهيئات القضائية، يتولون الإشراف على الانتخابات الرئاسية، وأن هناك 14 منظمة دولية تشارك في أعمال متابعة الانتخابات الرئاسية، وعدد المتابعين الذين صدرت لهم تصاريح المتابعة بلغ 220 متابعًا، إلى جانب تسجيل 62 منظمة مجتمع مدني محلية، وقد صدرت التصاريح لـ 22 ألفا و340 متابعًا لها.

تابع مواقعنا