الأحد 25 فبراير 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

وزير الاتصالات: توفير الإنترنت فائق السرعة لـ 9 ملايين مواطن في الريف

وزير الاتصالات
اقتصاد
وزير الاتصالات
الإثنين 11/ديسمبر/2023 - 07:48 م

قال الدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، إن الوزارة قطعت شوطا ضخما في رقمنة وميكنة الخدمات المقدمة للمواطنين.

توفير الإنترنت فائق السرعة لـ 9 ملايين مواطن

وأضاف طلعت خلال كلمته في اللقاء الذي نظمه كل من مجلس الأعمال الكندي المصري ومجلس الأعمال المصري للتعاون الدولي  مساء اليوم إنه تم رقمنة 250 مليون ورقة حكومية ومسحها ضوئيا لسهولة تبادل البيانات الحكومية بين الجهات المختلفة.


وأوضح وزير الاتصالات، أنه يتم حاليا توفير الانترنت فائق السرعة ل 9 ملايين مواطن بالمنازل الريفية بالقرى المصرية ما يتيح المعرفة والاطلاع لهم، مشيرا إلى أنه لتحقيق ذلك يتم ربط جميع المنازل بالقرى المصرية بالألياف الضوئية، كما يتم من خلال مشروع حياة كريمة إنشاء أبراج محمول جديدة لتقوية شبكة الإنترنت بالقرى الريفية المصرية التي تعاني من ضعف شبكة الانترنت.

 

 

وذكر وزير الاتصالات أن مصر بها حاليا 4500 مكتب بريد في جميع أنحاء الجمهورية، لافتا إلى أن هناك ثقة في البريد المصري خاصة في الريف المصري.

دور قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في دعم الاقتصاد

يناقش الدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات الاثنين المقبل، دور قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في دعم الاقتصاد، وذلك خلال اللقاء الذي ينظمه كل من مجلس الأعمال الكندي المصري ومجلس الأعمال المصري للتعاون الدولي.

وتتبنى وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات خطة طموحة لبناء مصر رقمية، حيث تستهدف تطوير البنية التحتية الرقمية وتحقيق الشمول المالي وبناء القدرات من أجل التحول إلى مجتمع رقمي.

تابع مواقعنا