الخميس 22 فبراير 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

فيكتور أوسيمين يحقق رقمًا تاريخيًا بعد تتويجه بجائزة أفضل لاعب إفريقي 2023

فيكتور أوسيمين
رياضة
فيكتور أوسيمين
الإثنين 11/ديسمبر/2023 - 10:39 م

أعلن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم كاف، تتويج اللاعب النيجيري فيكتور أوسيمين هدّاف فريق نابولي الإيطالي ومنتخب نيجيريا بجائزة أفضل لاعب في إفريقيا لعام 2023.

هذا التتويج هو الأول من نوعه لـ فيكتور أوسيمين في تاريخه بجائزة أفضل لاعب في إفريقيا لعام 2023، بعد نجاحات باهرة حققها مع منتخب نيجيريا وفريق نابولي الإيطالي.

وقاد فيكتور أوسيمين فريقه نابولي للتتويج بلقب الدوري الإيطالي للمرة الأولى منذ 33 عامًا، حيث نجح في تسجيل 26 هدفًا خلال 32 مباراة الموسم الماضي من الدوري الإيطالي؛ ليعيد اللقب المحلي إلى خزائن نابولي بعد غياب طويل.

وأصبح أوسيمين أكثر اللاعبين الأفارقة تسجيلًا للأهداف في الدوري الإيطالي خلال موسم واحد، بجانب كونه الهداف الإفريقي التاريخي للدوري الإيطالي بعد وصوله إلى 56 هدفا في 4 مواسم قضاها بين جدران نابولي، علاوة على قيادته منتخب نيجيريا للتأهل إلى بطولة كأس أمم إفريقيا المقبلة بجانب تصدره قائمة هدافي التصفيات برصيد 10 أهداف.

رقم تاريخي يحققه فيكتور أوسيمين

وحصد فيكتور أوسيمين الجائزة بعد منافسة شرسة مع الثنائي، أشرف حكيمي نجم منتخب المغرب وباريس سان جيرمان الفرنسي، ومحمد صلاح قائد منتخب مصر وليفربول الإنجليزي.

وحقق فيكتور أوسيمين رقمًا تاريخيًا له ولبلاده، بعدما أصبح أول لاعب نيجيري في القرن الـ 21 يحصد جائزة أفضل لاعب إفريقي، ليدوّن اسمه في سجلات التاريخ.

كما يعتبر فيكتور أوسيمين خامس لاعب نيجيري في التاريخ يحصد جائزة أفضل لاعب في إفريقيا، بعد رشيدي يقيني في 1993، وإيمانويل أمونيكي في 1994، ونوانكو كانو أسطورة أرسنال الأسبق، الذي حصدها مرتين أعوام 1996، و1999، وفيكتور إيكبيبا في 1997.

تابع مواقعنا