رئيس التحرير
محمود المملوك

السيسي: التكامل العربي والإفريقي هدف قابل للتحقيق

القاهرة 24

تقدم الرئيس عبد الفتاح السيسي، بتهنئة الحضور بمنتدي الشباب العربي الإفريقي والمنظمين، بنجاح هذا المنتدي، مشيرًا إلى أنه في غاية السعادة والفخر بهؤلاء الشباب، قائلا: “سعداء بوجودكم شرفتونا واتعلمنا منكم الكثير”.

وأضاف السيسي، خلال كلمتة في حفل جلسة ختام ملتقي الشباب العربي الإفريقي، أن هذه المؤتمرات والمنتديات أتاحت لنا الفرصة لتبادل الأفكار والرؤي قابلة للتنفيذ علي أرض الواقع، مؤكدًا أن هذا يحتم علينا إعادة تجديد الخطاب الإنساني الذي يشمل الاستقرار والسلام. متابعا “أن التكامل العربي والإفريقي هدف قابل للتحقيق”.

وكان شهد الرئيس عبد الفتاح السيسى، الجلسة الافتتاحية لملتقى الشباب العربى والأفريقى، بمدينة أسوان، رسمياً حيث يشهد اليوم الجلسة الافتتاحية بعنوان ” منتدى شباب العالم: آفاق جديدة”.

وتهدف الجلسة لتسليط الضوء على تطور فكرة منتدى شباب العالم وتحوله إلى كيان ضخم دائم التطور، وإبراز المبادرات والبرامج والنجاحات التي حققها المنتدى، وتوضيح الرؤية والخطة المستقبلية للمنتدى.

ويعد الملتقى منصة للشباب من كلا المنطقتين لتبادل الخبرات، كما يتيح الفرصة للمشاركين لمناقشة مُختلَف الموضوعات التى تهم كل من الشباب العربى والأفريقى، من أجل تعزيز التعاون بين الدول العربية والدول الأفريقية، وقد أعلنت إدارة الملتقى عن انطلاقه تحت رعاية نخبة كبيرة من البنوك والشركات والشركاء الإعلاميين.