الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

9 توصيات ملتقى الشباب العربي الإفريقي بأسوان: الصحة والسوشيال ميديا على رأس القائمة

القاهرة 24
سياسة
الأحد 17/مارس/2019 - 09:48 م

أعلن الرئيس عبد الفتاح السيسي، عددًا من التوصيات، التي تم الاتفاق عليها خلال ملتقى الشباب العربي الإفريقي.

جاء ذلك خال فاعليات الجلسة الختامية لملتقى الشباب العربي الإفريقي، بحضور عدد من قيادات الدولة والقيادات الإفريقية والعربية، وبمشاركة أكثر من 1500 شاب إفريقي وعربي.

وجاءت التوصيات كالتالي:

1- قيام مجلس الوزراء، بالتنسيق مع وزارة التعليم العالي، بفتح باب المشاركة أمام الباحثين من الدول العربية والإفريقية، للاستفادة من بنك المعرفة المصري.

2- قيام وزارة التعليم العالي، بالتنسيق مع الأكاديمية الوطنية، لتدريب وتأهيل الشباب على تأسيسي مجلس تعاون بين الجامعات العربية الإفريقية، ليكون منصة فعالة لتعزيز التعاون العلمي الثقافي.

3- قيام وزارة الصحة بالتنسيق مع الأجهزة المعنية بالدولة، على تأسيس مبادرة مصرية من أجل القضاء على فيرس سي لـ100 مليون إفريقي.

4- قيام إدارة منتدى شباب العالم بتشكيل عمل، لتولي أداة تصور خاص لتحقيق صور التكامل العربي الإفريقي، في كل المجالات.

5- قيام إدارة منتدي شباب العالم، لتشكيل فريق عمل من الشباب العربي الإفريقي، لوضع رؤية لأليات التعامل لمحاربة الاستقطاب الفكري، والقضاء على الإرهاب والتطرف.

6- قيام إدارة منتدي شباب العالم، بالإعداد والتجهيز لملتقى مصر والسودان لتعزيز العلاقات والتكامل بين البلدين الشقيقين.

7- انطلاقًا من مسئولية رئاسة الملتقى العربي الإفريقي، بالتنسيق مع مفوضية الاتحاد الإفريقي، وأمانة الجامعة العربية، طرح على القمة العربية الإفريقية القادمة، مقترحات محددة وعملية في المجالات الثلاث التالية:

  • إنشاء سوق عربية إفريقية مشتركة.
  • إنشاء صندوق لتطوير بنية التواصل الإفريقي في مجالات الطرق والسكك الحديد والكهرباء.

  • إنشاء آلية عربية إفريقية لمحاربة الإرهاب وتحقيق الأمن والاستقرار.

8- الاهتمام بتوظيف المنصات الإعلامية، ووسائل الاتصال الاجتماعي، لإزالة الصورة الذهينة الخاطئة للعلاقات الإفريقية العربية.

9- العمل على تمكين الشباب والمرأة، يتحويل الإرادة السياسية إلى إجراءات عملية، لإعدادهم وتأهليم عن طريق الإرتقاء بالتعليم والتدريب.

ويعد الملتقى منصة للشباب من كلا المنطقتين لتبادل الخبرات، كما يتيح الفرصة للمشاركين لمناقشة مُختلَف الموضوعات التى تهم كل من الشباب العربى والأفريقى، من أجل تعزيز التعاون بين الدول العربية والدول الأفريقية.

وقد أعلنت إدارة الملتقى عن انطلاقه تحت رعاية نخبة كبيرة من البنوك والشركات والشركاء الإعلاميين.

تابع مواقعنا