الإثنين 24 يونيو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

إمام مسجد الحسين: العمل ذكر 366 مرة في القرآن

 الدكتور مصطفى عبد
أخبار
الدكتور مصطفى عبد السلام
الثلاثاء 12/ديسمبر/2023 - 05:31 م

قال الدكتور مصطفي عبد السلام، إمام وخطيب مسجد الإمام الحسين رضى الله عنه، إن الاهتمام بالعمل هو أكثر ما يبنى الوطن، لافتا إلى أن الله سبحانه وتعالى تحدث عن العمل 366 مرة، بعدد أيام السنة.  

وأضاف إمام وخطيب مسجد الإمام الحسين رضى الله عنه، خلال تصريحات تلفزيونية: ربنا سبحانه وتعالى بيقول لنا كل أيام السنة عمل، دائما الإنسان طموح مفيش كسل ولا بطالة، فالعمل عبادة، وفى شعيرة صلاة الجمعة بعد الصلاة الله سبحانه وتعالى قال لنا (فإذا قُضيت صلاة الجمعة يوم الجمعة، فانتشروا في الأرض إن شئتم، ذلك رخصة من الله لكم في ذلك).

وتابع: سيدنا عمر بن الخطاب، كان يقيم الناس بالعمل، فكان يسأل الرجل هل لك عمل فيقول له لا، فينزل من قيمته، فلهذا الإنسان عليه العمل والاجتهاد والأخذ بالأسباب.

إمام مسجد الحسين: سيدنا النبي علمنا الإيجابية وعدم الهروب من المسؤولية

سبق وقال الدكتور مصطفى عبد السلام، إمام وخطيب مسجد الإمام الحسين رضى الله عنه، إن سيدنا النبي محمد صلى الله عليه وسلم، علمنا أن كل شخص لابد أن يكون له دورا إيجابيا، وهذا ما ظهر في موقفه صلى الله عليه وسلم، قبل أن يبعث حينما وضع حل لخلاف القبائل حول من يضع الحجر الأسود مكانه فى جوف الكعبة.

وتابع إمام وخطيب مسجد الإمام الحسين رضى الله عنه، خلال تصريحات تلفزيونية اليوم الأحد: "سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم، علمنا إن الإنسان لا يكون أبدا سلبيا ويهرب من مسئولياته، كان يمكن له أن يقول ليس لي شأن بهذا، لكنه قبل باختيار القبائل له". 

تابع مواقعنا