الأحد 16 يونيو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

سقوط أمطار غزيرة على عدد من مراكز محافظة البحيرة

سقوط أمطار بمحافظة
محافظات
سقوط أمطار بمحافظة البحيرة
الأربعاء 13/ديسمبر/2023 - 12:37 م

تعرض عدد من مراكز محافظة البحيرة، اليوم الأربعاء، لسقوط أمطار رعدية وخاصة المدن الساحلية، ومنها مركز ومدينة المحمودية، شمال محافظة البحيرة، مع تكون الغيوم الجزئية ونشاط للرياح المثيرة للرمال وانخفاض درجات الحرارة.

سقوط أمطار غزيرة على عدد من مراكز محافظة البحيرة

ومن جانبها، وجهت الدكتورة نهال بلبع، نائب محافظ البحيرة، برفع درجة الاستعداد القصوى للتعامل مع مياه الأمطار وسرعة رفعها من الشوارع لتيسير الحركة المرورية أمام المواطنين، مع انعقاد غرفة العمليات الرئيسية في الديوان العام للمحافظة بالتزامن مع غرف العمليات الفرعية الموجودة في الوحدات المحلية لمراكز المحافظة.

وأصدرت محافظة البحيرة عدة تعليمات وإرشادات للمواطنين للتعامل مع حالة التقلبات الجوية وسقوط الأمطار الغزيرة، ومنها القيادة بسرعات منخفضة على الطرق الرئيسية، وعدم النظر في النوافذ وقت حدوث البرق، وعدم الوقوف أسفل المنازل الآيلة للسقوط، وكذا تجنب السير أسفل اللوحات الإعلانية، وعدم ملامسة أعمدة الإنارة أثناء الأمطار. 

كما شددت المحافظة على إيقاف المعديات النهرية حال تواصل سقوط الأمطار الغزيرة والرياح الشديدة، حفاظا على أمن وسلامة المواطنين، مع مراجعة كافة صفايات الأمطار بالشوارع والميادين.

وسجلت درجة الحرارة العظمى في مدينة دمنهور عاصمة محافظة البحيرة 21 درجة والصغرى بلغت 14 درجة مئوية، مع توقعات باستمرار فرص سقوط الأمطار خلال الساعات المقبلة بنسبة حدوث 50%.

تابع مواقعنا