الثلاثاء 21 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

رمز للإنسانية السمحاء.. أبوالغيط ينعى أمير الكويت الشيخ نواف الصباح

أحمد أبوالغيط الأمين
سياسة
أحمد أبوالغيط الأمين العام للجامعة العربية
السبت 16/ديسمبر/2023 - 02:09 م

نعى أحمد أبوالغيط الأمين العام لجامعة الدول العربية، أمير الكويت الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح، الذي وافته المنية اليوم السبت عن عمر ناهز الـ 86 عامًا.

وأعرب أبوالغيط، عن خالص العزاء والمواساة لدولة الكويت، قيادة وحكومة وشعبا ولكل الأمة العربية في وفاة المعفور له باذن الله فقيد الأمة، داعيًا المولى عزوجل أن يتغمد الفقيد برحمته الواسعة ورضوانه، وأن يلهم ذويه وكل محبيه وشعب الكويت الصبر والسلوان.

وفاة أمير الكويت

واعتبر أبو الغيط أن فقيد الأمة  العربية هو رمز للإنسانية السمحاء، وقد أفنى حياته في خدمة بلده في زمن الاستقرار وفي زمن التحديات الكبرى التي عرفتها دولة الكويت، وأن سموه آمن بالعمل العربي المشترك كغاية  لا بديل عنها وظلت الكويت في عهده احد دعائم عمل المنظومة العربية وفي القلب منها جامعة الدول العربية.

وذكر الأمين العام أن مآثر فقيد الأمة العربية تجعل ذكراه راسخة في الوعي العربي وأن الجامعة العربية تقف مع شعب الكويت في هذا الوقت الحزين بكل الدعم والتأييد والدعوات الصادقة.

وفي ذات السياق، أعلن مجلس الوزراء الكويتي، برئاسة الشيخ أحمد نواف الصباح، الشيخ مشعل الأحمد أميرا للكويت، خلفًا لأخيه الشيخ نواف الأحمد الصباح الذي وافته المنية صباح اليوم.

تابع مواقعنا