الخميس 23 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

نتيجة الانتخابات الرئاسية المصرية 2024.. تفاصيل إعلان الفائز ونسب المشاركة

نتيحة الانتخابات
سياسة
نتيحة الانتخابات
الإثنين 18/ديسمبر/2023 - 10:23 ص

قبل أيام قليلة أنهى المصريون التصويت في الانتخابات الرئاسية لاختيار رئيس الجمهورية لفترة رئاسية جديدة، حيث شهدت اللجان الانتخابية إقبالا ملحوظا من الناخبين للإدلاء بأصواتهم وأداء حقوقهم التي كفلها الدستور، بدورها تستعد الهيئة الوطنية للانتخابات للإعلان عن النتيجة الرسمية وتحديد الفائز بمنصب رئيس الجمهورية.

موعد نتيجة انتخابات الرئاسة المصرية 2024

وساعات قليلة تفصلنا عن إعلان نتيجة الانتخابات الرئاسية 2024، حيث تعقد الهيئة الوطنية للانتخابات مؤتمرًا صحفيًا في تمام الساعة 2 ظهرًا، لتعرض تفاصيل نتيجة الانتخابات وتحديد الفائز بمنصب رئيس الجمهورية، فضلا عن تحديد مراكز المرشحين الآخرين، والأصوات الباطلة في الانتخابات، كذلك تفاصيل نسبة الإقبال على الانتخابات، والتي يتوقع أن تكون مرتفعة هذه الانتخابات. 

بعد إعلان اللجان الانتخابية العامة نتيجة الحصر العددي للناخبين في العديد من المحافظات، لم تتلق الهيئة الوطنية للانتخابات أي طعون من المرشحين الأربعة بالانتخابات الرئاسية أو وكلائهم، على القرارات الصادرة من اللجان العامة بشأن عملية الاقتراع، وذلك خلال الموعد المقرر لهذا الإجراء.

وأشارت مؤشرات اللجان العامة بعد فرز تصويت المصريين، إلى تقدم المرشح عبد الفتاح السيسي في انتخابات الرئاسة، وحصوله على نسبة تتخطى المرشحين الآخرين، بينما تفاوت ترتيب بين باقي المرشحين.

نتيجة الانتخابات الرئاسية

الإقبال على التصويت في الانتخابات الرئاسية في الداخل والخارج شهد إقبال ملحوظ من الناخبين، حيث أشارت الوطنية للانتخابات إلى ارتفاع نسبة المشاركة الانتخابية، ولفتت في أول يوم ونصف من انتخابات الداخل إلى ارتفاع نسبة المشاركة من الناخبين إلى 45% وهو ما يمثل إقبال كثيف، فضلا عن رصد كثافة أمام اللجان الانتخابية التي تدخلت الهيئة في علاج هذا الازدحام أمام اللجان من خلال ضخ عدد من الهيئات القضائية في اللجان الانتخابية الفرعية.  

الانتخابات الرئاسية المصرية 

شهدت الانتخابات الرئاسية 2024 منافسة بين 4 مرشحين تنوعت ما بين التيارات السياسية، حيث شملت مرشحين من المعارضة، إذ تنافس على مقعد رئيس الجمهورية: عبد الفتاح السيسي رمز النجمة، وفريد زهران رئيس الحزب المصري الديمقراطي رمز الشمس، وعبد السند يمامة رئيس حزب الوفد رمز النخلة، وحازم عمر رئيس حزب الشعب الجمهوري رمز السلم. 

تابع مواقعنا