الأربعاء 24 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

بابا نويل.. متحف آثار الغردقة يعلن عرض أيقونة أثرية للقديس نيقولاس

متحف آثار الغردقة
أخبار
متحف آثار الغردقة
الثلاثاء 19/ديسمبر/2023 - 09:44 ص

أعلنت إدارة متحف آثار الغردقة، عرض أيقونه من الخشب الملون للقديس نيقولاس ويلقب بسانتا كلوس، حيث كان يوزع المال على المحتاحين ليلا وهو متخف، وكان أسقفا لمدينة ميرا وهي تركيا حاليا، ويأتي ذلك بمناسبة الاحتفال بأعياد الميلاد والكريسماس.

وقالت إدارة متحف آثار الغردقة، في بيان لها، إن الأيقونة مصنوعة من الخشب الملون، ويعود تاريخها من 270 إلى 345 ميلاديًا، وتم نقلها من المتحف القبطي بمنطقة آثار مصر القديمة.

 أيقونة أثرية للقديس نيقولاس

بداية القصة لبابا نويل

ظهرت قصة بابا نويل، على يد الشاعر الأمريكي كلارك موريس الذي كتب سنة 1823 قصيدة بعنوان الليلة التي قبل عيد الميلاد يصف فيها هذا الزائر المحبب ليلة عيد الميلاد، وفي عام 1881، قام الرسام الأمريكي توماس نيست في جريدة هاربرس بإنتاج أول رسمة لبابا نويل، التي تداولت حتى اليوم ببدلته الحمراء وذقنه البيضاء الطويلة وحذائه الأسود.

ويقال إن ذلك كان ضمن حملة ترويجية لشركة كبرى ربما تكون كوكاكولا، ومن وقتها واختلطت الحقيقة بالأسطورة، ونسجت الدراما التلفزيونية وقصص الأطفال صورة خيالية عن شخصية تجلب الهدايا للأطفال، ويمتطي عربة تجرها 8 من الغزلان في عشية عيد الميلاد، فأصبح مرتبط بالاحتفال بعيد الميلاد.

متحف آثار الغردقة

ويضم متحف آثار الغردقة أكثر من 2000 قطعة أثرية مختلفة من عصور مختلفة، من بينها قطعة أثرية لقناع مومياء غاية في الروعة والجمال، يرجع تاريخها للقرن الأول الميلادي، توضح إلى أي مدى وصل الفنان القديم من مهارة فائقة ودرجة عالية من الرقي والجمال والإحساس الفني المرهف والمتطور.

تابع مواقعنا