الإثنين 20 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

إحباط تهريب أكثر من مليون قطعة ألعاب نارية.. وضبط القائمين على التصنيع والترويج بالفيوم

الثلاثاء 19/ديسمبر/2023 - 11:49 ص

تمكنت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن الفيوم من ضبط سائق - مقيم بدائرة مركز شرطة أبشواي أثناء قيادته سيارة "ربع نقل" محمل عليها 60 كرتونة تحوي ألعاب نارية مختلفة الأشكال والأحجام، بإجمالي أعداد 1،200 مليون صاروخ "لعب أطفال".

وبمواجهته أقر بأن المضبوطات ملك عامل- مقيم بدائرة مركز شرطة الشواشنة "أمكن ضبطه"، والذي أضاف بتحصله على المضبوطات من آخر "له معلومات جنائية" - مقيم بدائرة مركز شرطة الشواشنة.
 

 وعقب تقنين الإجراءات أمكن ضبط الأخير وبحوزته 50 ألف صاروخ ألعاب نارية مختلفين الأحجام والأشكال- كمية كبيرة من خامات التصنيع والفوارغ المعدة للتعبئة - الأدوات والمعدات المستخدمة في عملية التصنيع، وبمواجهتهما اعترفا بنشاطهما الإجرامي على النحو المُشار إليه، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية.

يأتي ذلك استمرارًا لجهود أجهزة وزارة الداخلية لمكافحة الجريمة بشتى صورها لا سيما حيازة وتصنيع وترويج الألعاب النارية.

وفي سياق متصل، تمكنت الأجهزة الأمنية من إحباط محاولة جلب كمية من الألعاب النارية المحظور دخولها للبلاد داخل إحدى الحاويات عبر ميناء شرق بورسعيد.

ويأتي ذالك لمكافحة الجريمة بشتى صورها لاسيما إحكام السيطرة الأمنية على كافة المنافذ.

 محاولة تهريب ألعاب النارية

أكدت معلومات وتحريات الإدارة العامة لتأمين محور قناة السويس بقطاع المنافذ ورود حاوية إلى ميناء شرق بورسعيد قادمة على متن باخرة من إحدى الدول مشمولها "بطاطين" كما أضافت التحريات باحتواء الحاوية على أصناف مخالفة ومحظور دخولها للبلاد "ألعاب نارية" بقصد تهريبها بطريقة غير مشروعة.

وأوضحت التحريات الأولية أنه عقب تقنين الإجراءات وبالتنسيق مع الجهات المختصة أسفرت الجهود عن ضبط كميات من الأصناف والبضائع غير مثبتة بمستندات الرسالة عبارة عن 144 كرتونة بداخلهم أنواع وأحجام مختلفة من الألعاب النارية بإجمالي 126576 قطعة ألعاب نارية مخبأة داخل الحاوية وغير مثبتة بالمستندات ومحظور تداولها داخل البلاد بالمخالفة للقانون.

وقدرت قيمة الضرائب والرسوم والغرامات المستحقة بـ2،350،000 مليون جنيه، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية.

 

تابع مواقعنا