الإثنين 24 يونيو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

بلع لسان وجروح قطعية.. القصة الكاملة لكارثة فريق زمالك 2005 أمام فيوتشر

إصابة لاعب الزمالك
رياضة
إصابة لاعب الزمالك
الأربعاء 20/ديسمبر/2023 - 01:41 م

استحوذت أزمة مباراة فريق الزمالك 2005 أمام منافسه مودرن فيوتشر في بطولة الجمهورية، على اهتمام عشاق ومتابعي الفارس الأبيض والكرة المصرية بشكل عام.

وجاء ذلك بعدما شهدت مباراة الزمالك 2005 أمام مودرن فيوتشر، إصابة 4 لاعبين من الفريق الأبيض بإصابات بالغة سواء بالجروح القطعية أو حالات بلع اللسان التي تم إنقاذها.

كارثة مباراة الزمالك 2005 أمام مودرن فيوتشر

ويستعرض القاهرة 24 للقراء والمتابعين، القصة الكاملة لكارثة مباراة فريق الزمالك 2005 أمام نظيره مودرن فيوتشر، ورد فعل الأبيض على الواقعة، من خلال التقرير التالي:

الأزمة بدأت خلال المباراة التي شهدتها الجولة السابعة عشرة من دوري الجمهورية لمواليد 2005، بين الزمالك ومودرن فيوتشر، على أحد الملاعب بحلون، حيث كانت المباراة على أرض فريق مودرن فيوتشر.

وشهدت المباراة، وفقًا لما أوضحه طبيب نادي الزمالك وليد عبد الرحمن، الذي يُعد رئيس الجهاز الطبي لقطاع الناشئين بالقلعة البيضاء، إصابة 4 لاعبين من الفريق بإصابات مختلفة.

اللاعبون المصابون وحالة الإصابة

وكشف الدكتور وليد عبد الرحمن، أن اللقاء شهد إصابة كل من يوسف حمادة وأنس وائل وعلي نوفل وهشام فؤاد، بإصابات مختلفة خلال المباراة،  حيث أكد عبد الرحمن أن الحارس يوسف حمادة تعرض لكدمة قوية في الرأس أدت إلى بلع اللسان، بالإضافة إلى ارتجاج في المخ، قبل أن يتم إسعافه وإنقاذه من حالة بلع اللسان.

الأمر ذاته تكرر مع المدافع هشام فؤاد، والذي تعرض لكدمة قوية أدت إلى حالة بلع للسان تم إنقاذه منها، إضافة إلى ارتجاج في المخ وفقدان وعي مؤقت.

أما علي نوفل، فتعرض لجرح قطعي في وجهه عند منطقة الحاجب فوق العين، بعد التحام قوي من الخصم، الأمر الذي أدى إلى إجراء جراحة عاجلة وخياطة طبية بلغت 20 غرزة، في حين تعرض أنس وائل لكدمة قوية في الركبة، أكدت الأشعة أنها ليست قوية، وإنما اللاعب بحالة للتأهيل فقط، وفق ما أكده طبيب الزمالك.

نقل للمستشفى ورعاية طبية 24 سنة

وأوضح رئيس الجهاز الطبي لقطاع الناشئين بنادي الزمالك، أن الثنائي يوسف حمادة وهشام فؤاد، تم نقلهما مباشرة إلى أحد المستشفيات القريبة من ملعب المباراة بحلوان لتلقي الإسعافات الأولية، بواسطة الجهاز الطبي وخالد عمران إداري الفريق.

وأكد وليد عبد الرحمن، أنه بعد الإسعاف الأولي، تم نقلهما إلى أحد المستشفيات بمنطقة العجوزة لاستكمال العلاج وهما حاليًا تحت الملاحظة لمدة 24 ساعة وحالتهم مستقرة.

ضرب متعمد أمام أعين الحكم

من جانبه، قال محمد عبد الله المدير الفني لفريق 2005 في تصريحات خاصة لـ القاهرة 24، إن لاعبي الزمالك 2005 تعرضوا لضرب متعمد، تحت أنظار الحكم إسلام القماش من منطقة بورسعيد، مؤكدًا أنه تم إسعاف اللاعبين ونقلهم للمستشفى.

تجهيز ملف لاتحاد الكرة

أما حسين السيد، عضو مجلس إدارة نادي الزمالك، والمسئول عن قطاع الناشئين بين أعضاء المجلس، أكد أن مجلس الإدارة بصدد تقديم ملف طبي كامل للمسؤولين في اتحاد الكرة عقب واقعة مباراة ناشئي الزمالك أمام مودن فيوتشر.

وأوضح حسين السيد، أن إدارة النادي برئاسة حسين لبيب، ستسلك المسار القانوني الصحيح؛ من أجل الحفاظ على حقوق لاعبي الفريق عقب واقعة مباراة مودرن فيوتشر مواليد 2005.

تابع مواقعنا