الأحد 16 يونيو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

مديرية الزراعة بغرب النوبارية: زراعة 3.7 مليون فدان قمح هذا العام

القمح
أخبار
القمح
الجمعة 22/ديسمبر/2023 - 11:21 ص

قال المهندس حسام الدين محفوظ، مدير مديرية الزراعة بغرب النوبارية، إن القمح من أكثر المحاصيل استراتيجية ومن الأكثر تداولا بين دول العالم، وتم زرع 3.2 مليون فدان العام الماضي في مصر، ويتم زراعة هذا العام 3.7 مليون فدان ونستهدف زراعة 130 ألف فدان في منطقة النوبارية تم زراعة 80 ألفا منها حتى الآن.

وأضاف مدير مديرية الزراعة بغرب النوبارية، خلال تصريحات تليفزيونية، صباح اليوم الجمعة: زراعة النوبارية والبحيرة تتبع محافظة البحيرة والمستهدف بها زراعة 310 آلاف، وتم زراعة 250 ألف فدان، ويعد من أكبر المحافظات على الجمهورية لزراعة القمح، مشيرًا إلى أن فدان القمح يستهلك مياه بنسبة 2500 إلى 3500 متر مكعب مياه بالموسم.

وأشار إلى أن طرق الري والزراعة الحديثة سهلت الزراعة، ومنها طريقة الزراعة على مصافي للأراضي التي كان يتم ريها بالغمر، أما المناطق المستصلحة والحديثة يتم الري بها عن طريق جهاز البيفوت، وهو أحدث الأجهزة المستخدمة في الري. 

زيادة الرقعة الزراعية للدولة

وأكمل مدير مديرية الزراعة بغرب النوبارية: يوجد زراعة في الأراضي الجديدة عن طريق الري بالتنقيط أو الري بالثابت، لتقليل استهلاك المياه لتوفيرها في مشاريع أخرى كبرى تقوم بها الدولة بالدلتا الجديدة وتوشكا وغيرها، مشيرًا إلى أن الهدف وراء ذلك هو زيادة الرقعة الزراعية للدولة.

تابع مواقعنا