الأربعاء 22 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

بينها توفير فرص عمل ومساعدات مالية.. محافظ الفيوم يوجه بتنفيذ عدد من القرارات

القاهرة 24
محافظات
الإثنين 25/ديسمبر/2023 - 01:10 م

عقد الدكتور أحمد الأنصاري محافظ الفيوم، اللقاء الدوري لخدمة المواطنين، للاستماع لشكاواهم ومتطلباتهم، بمختلف القطاعات الخدمية، والعمل على وضع الحلول المناسبة لها، بالتنسيق مع كافة الجهات المعنية.

 

حضور قيادات المحافظة 

جاء ذلك بحضور، الدكتور محمد عماد نائب المحافظ، واللواء ضياء الدين عبد الحميد سكرتير عام المحافظة، والدكتور محمد التوني معاون المحافظ، وجبريل عبد الوهاب وكيل وزارة التضامن الاجتماعي، وسامح العشماوي وكيل وزارة الصحة، وهناء عبد الفتاح وكيل وزارة العمل، ومراد مسعود رئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة الفيوم، وسالم فتيح رئيس وحدة المتابعة الميدانية بالمحافظة، وأحمد محمد فهيم نائب رئيس جهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر، ورحاب أبو غرب مدير إدارة خدمة المواطنين بديوان عام المحافظة.  

خلال اللقاء، استمع محافظ الفيوم لمطالب واحتياجات عدد من المواطنين، بشأن توفير مساعدات مالية ومعاشات للأسر الأولى بالرعاية، ووجه المحافظ، وكيل وزارة التضامن الاجتماعي، بدراسة حالاتهم وإنهاء الإجراءات اللازمة لهم، كما كلف وكيل الوزارة بسرعة إنهاء إجراءات استخراج بطاقة الخدمات المتكامة لعدد من ذوي الاحتياجات، وكذا إعادة فحص أوراق وطلبات الحصول على معاشات "تكافل" و"كرامة" لعدد من الحالات، والتنسيق مع عدد من الجمعيات الأهلية لتوفير مشروعات، وأجهزة منزلية، ودفع الإيجارات المتأخرة، والمصروفات الدراسية للطلاب، وإعادة إعمار منازل عدد من الأسر الأولى بالرعاية.

الأنصاري يوجه بتوفير الرعاية الطبية اللازمة لعدد من المرضى

كما وجه المحافظ، وكيل وزارة الصحة، بسرعة إنهاء إجراءات العلاج على نفقة الدولة لعدد من الحالات، وتشكيل فريق من أطباء الأمراض الجلدية لفحص حالة أحد الأطفال، وتعديل قرار علاجه على نفقة الدولة، وسرعة صرف العلاج اللازم لحالته، كما وجه بدراسة حالة إحدى السيدات تعاني من المرارة وحصوات على الكلى، وسرعة إنهاء إجراءات عمليتي المرارة وحصوات الكلى لها على نفقة الدولة خلال أسبوع.

ووجه محافظ الفيوم، بتوفير فرصة عمل لأحد الشباب من ذوي الاحتياجات، من برنامج فرصة كما وجه وكيل وزارة العمل، بتوفير فرص عمل حقيقية لعدد من الشباب من ذوي الاحتياجات الخاصة بشركات ومصانع القطاع الخاص، تتناسب مع إعاقتهم، ووجه رئيس مدينة الفيوم، بتوفير فرصة تمويل من مبادرة "مشروعك" لإحدى السيدات، وتوفير الدعم والتمويل اللازم من جهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر، لعدد من الشباب الراغبين في إقامة مشروعات لتحسين دخولهم، والارتقاء بالمستوى الاقتصادي لأسرهم.

وفي قطاع التربية والتعليم، وجه الأنصاري بتشكيل لجنة من مدير مديرية التربية والتعليم، ومدير مديرية التنظيم والإدارة، ومدير إدارة شئون العاملين بالمحافظة، لفحص طلبات الموافقة على التسوية بالمؤهل الأعلى لعدد من العاملين بالتربية والتعليم، لاتخاذ ما يلزم من إجراءات بهذا الشأن.

كما وجه المحافظ، مسئولي التموين بدراسة شكوى إحدى السيدات من حذف أبنائها من بطاقة التموين، ووافق المحافظ، على مطالب عدد من السائقين بشأن رفع إيقاف رخص القيادة الخاصة بهم.

ووجه محافظ الفيوم، معاون المحافظ، بالتنسيق مع مسئولي الكهرباء، وشركة مياه الشرب والصرف الصحي، لدراسة شكوى أحد المواطنين وتضرره من وجود محول للكهرباء أمام منزله، ومدى إمكانية نقل المحول إلى أحد الأماكن البديلة.

محافظ الفيوم يوجه بتشكيل لجنة لفحص طلبات التسوية بالمؤهل الأعلى لعدد من العاملين

 اللقاء الدوري لخدمة المواطنين
اللقاء الدوري لخدمة المواطنين
 اللقاء الدوري لخدمة المواطنين
اللقاء الدوري لخدمة المواطنين
 اللقاء الدوري لخدمة المواطنين
اللقاء الدوري لخدمة المواطنين
تابع مواقعنا