الأربعاء 22 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

الإيجاد: اكتمال ترتيبات لقاء البرهان وحميدتي غدًا.. وتأكيدات بموافقة الطرفين

البرهان وحميدتي
سياسة
البرهان وحميدتي
الأربعاء 27/ديسمبر/2023 - 09:24 ص

قالت منظمة دول الإيجاد الإفريقية، إن ترتيبات لقاء الفريق أول عبدالفتاح البرهان رئيس مجلس السيادة الانتقالي السوداني، ومحمد حمدان دقلو، الشهير بحميدتي، اكتملت بالموافقة بين الطرفين.

وأضافت الإيجاد في بيان لها، أنه تمت تهيئة الأجواء للقاء البرهان وحميدتي لعقد اجتماع مثمر بينهما غدا، إلى جانب تلقيها تأكيدات بموافقة الطرفين.

وتتجه أنظار السودانيون إلى مقر عقد لقاء مرتقب بين البرهان وحميدتي، والذي يتزعم قوات الدعم السريع؛ لأول مرة منذ اندلاع الحرب الدامية في السودان منتصف أبريل الماضي.

حميدتي يتلقى خطاب للقاء البرهان

ومن جانبه قال محمد حمدان دقلو “حميدتي”، قائد الدعم السريع في السودان، إنه تلقى خطابا من رئيس تنسيقية القوى الديمقراطية المدنية، عبدالله حمدوك، رئيس الوزراء السابق، لعقد اجتماع عاجل لمناقشة قضايا وقف الحرب في السودان ومعالجة آثارها.

واندلع القتال بين الجيش السوداني وقوات الدعم السريع في أبريل الماضي، بعد أسابيع من التوتر بين الطرفين، بسبب خلافات حول خطط لدمج الدعم السريع في الجيش.

ويعيش السودان أوضاعا مأساوية، وحذر برنامج الأغذية العالمي من أن أجزاء من السودان الذي مزقته الحرب، تتعرض لخطر الانزلاق إلى ظروف جوع كارثية بحلول موسم العجاف العام المقبل إذا لم يتمكن البرنامج من توسيع نطاق الوصول إلى المساعدات الغذائية وتقديمها بانتظام للأشخاص المحاصرين في مناطق النزاع الساخنة بما فيها الخرطوم ودارفور وكردفان.

تابع مواقعنا