السبت 15 يونيو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

مطالب بتدخل قضائي واستئناف مزمع.. ماذا يحدث في منع ترامب من الترشح للرئاسة الأمريكية؟

ترامب
سياسة
ترامب
الخميس 28/ديسمبر/2023 - 01:06 م

تواجه الولايات المتحدة الأمريكية فترة حاسمة من تاريخها، حيث يتم اختيار الرئيس الجديد للبلاد العام المقبل وسط حالة من الضبابية يمتاز بها المشهد الانتخابي الأمريكي الجاري، خاصة بعد قرار محكمة كولورادو بإقصاء دونالد ترامب من الانتخابات.

وقال محامي الحزب الجمهوري، إن حزبه في كولورادو طلب من المحكمة العليا الأمريكية التدخل بعد أن استبعدت المحكمة العليا في كولورادو الرئيس السابق دونالد ترامب، من المشاركة في الانتخابات التمهيدية للحزب الجمهوري بالولاية.

وقالت صحيفة الجارديان البريطانية، إنه من المتوقع أن يقدم ترامب، المرشح الأوفر حظًا عن الحزب الجمهوري للرئاسة لعام 2024، استئنافا للمحكمة، حيث إن المحكمة العليا للولاية قد علقت قرارها حتى 4 يناير، قائلة إن ترامب سيبقى على ورقة الاقتراع إذا استأنف.

ترامب والانتخابات الرئاسية 2024

 

يأتي الاستئناف بعد أن استبعدت المحكمة العليا في كولورادو ترامب الأسبوع الماضي بسبب دوره في هجوم 6 يناير 2021 على مبنى الكابيتول الأمريكي من قبل أنصاره.

ومنعت المحكمة ترامب بموجب بند دستوري أمريكي يحظر على أي شخص متورط في تمرد تولي مناصب عامة.

وأجرت صحيفة وول ستريت جورنال الأمريكية، استطلاع رأي حول المرشحين المحتملين للرئاسة الأمريكية.

وأشار استطلاع الرأي إلى أن المكانة السياسية للرئيس بايدن لدى الشعب الأمريكي وصلت إلى أضعف نقطة، حيث أعطاه الناخبون أدنى درجات الأداء الوظيفي، بل باتت أعداد كبرى من الشعب الأمريكي تفضل دونالد ترامب عن بايدن وذلك في أول اختبار للشعبية بين بايدن وترامب وجهًا لوجه للمباراة الرئاسية المحتملة لعام 2024.

تابع مواقعنا