الثلاثاء 30 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

مصر مقررا للجنة الخبراء الحكومين لمعادلة شهادات التعليم العالي

القاهرة 24
تقارير وتحقيقات
الإثنين 18/مارس/2019 - 10:21 م

أعلن الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي، رئيس اللجنة الوطنية المصرية لليونسكو، فوز مصر للمرة الثانية على التوالي بمقعد نائب الرئيس ممثلا للمجموعة العربية لليونسكو فى لجنة الخبراء الحكوميين الدولية المعنية بدراسة المشروع الأولي الاتفاقية العالمية حول الاعتراف بمؤهلات التعليم العالي، المنعقدة حاليا بمقر اليونسكو بباريس خلال الفترة من 18 إلى 22 مارس الجاري.

وأشار عبد الغفار إلى انتخاب مصر أيضاً كمقرر بالمكتب المنوط بالاتفاقية العالمية للاعتراف بالمؤهلات المتعلقة بالتعليم العالي، جاء خلال الاجتماع الثاني للجنة الخبراء.

وأضاف الدكتور عبد الغفار أن الاتفاقية العالمية تهدف إلى وضع الأطر العامة للاتساق الدولي في إجراءات الاعتراف بمؤهلات التعليم العالي، مشيرا إلى أن هذا يزيد من الحراك الأكاديمي إقليميًا ودوليًا، فضلًا عن الاعتراف بمؤهلات التعليم العالي كأداة مساعدة لرفع جودة التعليم.

كما يستهدف الاجتماع الثاني الانتهاء من مراجعة هياكل التنفيذ ، المصطلحات الواردة بها الديباجة، ومراجعة مسودة الاتفاقية بشكل عام.

جدير بالذكر انه ممثلى مصر فى اجتماعات لجنة الخبراء فى الاتفاقية كل من الأستاذ الدكتور محمد لطيف أمين عام المجلس الاعلى للجامعات والاستاذة الدكتورة غادة عبد الباري الأمين العام للجنة الوطنية المصرية لليونسكو بالإضافة إلى الدكتور نيفين خالد المستشار الثقافي المصري بفرنسا وبالتنسيق مع وفد مصر الدائم لدى منظمة اليونسكو بباريس.

تابع مواقعنا