الأحد 28 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

وزيرة الهجرة تلتقي المدير التنفيذي للمنطقة اللوجستية بطنطا.. تعرف على تفاصيل المشروع

القاهرة 24
تقارير وتحقيقات
الثلاثاء 19/مارس/2019 - 10:00 ص

استقبلت السفيرة نبيلة مكرم، وزيرة الدولة للهجرة وشؤون المصريين في الخارج، شريف يونس، المدير التنفيذي لمشروع المنطقة اللوجستية بمدينة طنطا، والرئيس التنفيذي لمجموعة فيرنبرو جلوبال للاستثمار، لدعوته لحضور مؤتمر “مصر تستطيع بالاستثمار” في نسخته الخامسة خلال هذا العام، الذي يستهدف وضع مصر على خريطة الاستثمار العالمية وكذلك الترويج لخريطة مصر الاستثمارية.

استهل رجل الأعمال شريف يونس حديثه، بالإعراب عن سعادته بهذا اللقاء، موضحًا أن مشروع المنطقة اللوجستية بمدينة طنطا كان مجرد فكرة خلال زيارة الرئيس عبدالفتاح السيسي إلى الولايات المتحدة الأمريكية عام 2014، حين اجتمع مع 80 شركة عربية وأجنبية وتحدّث معهم عن فرص الاستثمار المتاحة في مصر، وأن الواقع اختلف وكل الفرص الاستثمارية في كل القطاعات أصبحت متاحة، وأن المستثمر يحصل على حقوقه كاملة، خاصة وأن الرئيس يتابع ملف الاستثمار بنفسه ويوجّه دائما بتقديم التسهيلات للشركات الجادة التي تعمل على تحقيق تنمية في مصر.

وأكد يونس، أن هذا واجبه نحو مصر، مضيفًا أنه في العام 2015 حصل على قطعة أرض في منطقة “سيبرباي” بمدينة طنطا مساحتها 83 فدانا، لإنشاء أكبر منطقة لوجستية في الدلتا تضم الصناعات كافة، وذلك باستثمارات تقدر بـ6 مليارات و42 مليون جنيه تخدم 10 محافظات، ومخطط للمشروع الانتهاء منه في العام 2020.

وأضاف، أن المشروع يوفر أكثر من 50 ألف فرصة عمل مباشرة، ويتضمن “مول تجاري” على مساحة 135 ألف متر، وهو الأكبر في منطقة الدلتا، كما يضم أكبر منطقة تخزين أدوية وحفظها بصورة جيدة، ما يساعد شركات الأدوية الموجودة في المنطقة بحفظ جميع أنواع الأدوية بصورة سليمة، كما يضم المشروع منطقة لشركات السيارات تضم كبرى وكلاء السيارات العاملة في مصر، والتي تقدم خدماتها لأول مرة في منطقة الدلتا، كما يضم المشروع أكبر ثلاجات لحفظ المواد الغذائية، تضمن توافر المنتج بأسعار جيدة طوال العام، ونادٍ رياضي واجتماعي وفندق يخدم المستثمرين، وقاعة مؤتمرات.

ولفت يونس، إلى أنه أبرم بروتوكول تعاون مع كلية هندسة جامعة طنطا، لتدريب الطلاب بمشروعات المنطقة اللوجستية، مؤكدًا سعيه لتوفير فرص عمل للعديد من الشباب المصري.

من جانبها، أعربت وزيرة الهجرة عن سعادتها بمبادرة شريف يونس، وبفكرة المشروع وأهميته، كونه أحد المشروعات الاستثمارية المهمة التي تضعها الدولة ضمن خطتها لتحقيق التنمية المستدامة عام 2030، وخاصة بتنمية المحافظات الأكثر كثافة.

وأكدت مكرم، أن المشروع سيكون نقطة انطلاق أساسية لمحافظة الغربية، والمواطن سيشعر أنه يعيش في العاصمة، كما أن المشروع يحفز المستثمرين الجادين الذين يملكون رغبة صادقة في الاستثمار للقيام بمشروعات مماثلة، وهو نقلة نوعية للخدمات داخل المحافظة.

وتابعت وزيرة الهجرة، دعمها للمشروع والتواصل مع الجهات المعنية لتذليل العقبات التي قد تواجه المشروع، خاصة ما يتعلق بالبنية التحتية للمشروع، موضحة أن المؤتمر الذي تنظمه وزارة الهجرة، يهدف إلى الاستفادة من خبرات وقصص نجاحات أبنائها في الخارج، في إطار تضافر الجهود للمساهمة في التنمية، وجذب المزيد من الاستثمارات إلى مصر.

ولفتت مكرم، إلى أن المؤتمر في نسخته الخامسة سيعرض التجارب الناجحة للمستثمرين المصريين في الخارج، في ضوء نقل المعرفة وتبادل الخبرات، ودعوتهم للاستثمار في مختلف المشروعات القومية في مصر.

تابع مواقعنا