الإثنين 24 يونيو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

الصحة: تقديم الخدمات الطبية لـ21 ألف حالة من الجاليات العربية خلال العام الماضي

الدكتور خالد عبد
أخبار
الدكتور خالد عبد الغفار وزير الصحة والسكان
الخميس 04/يناير/2024 - 01:23 ص

أعدت وزارة الصحة والسكان خط سير خاص للمرضى الوافدين، سيتم تفعيله بمجرد الانتهاء من عقد بروتوكول مع بعض الدول، وذلك في إطار تشجيع السياحة العلاجية في مصر.

تشجيع السياحة العلاجية في مصر

 

وأوضحت وزارة الصحة، في تقرير لها حصل القاهرة 24 على نسخة منه، أنه سيتم إرسال المرضى عبر مكتب المطار لتسهيل وصولهم وتلقي الخدمة الطبية في المستشفيات التابعة للأمانة.

وأضافت الوزارة أن أمانة المراكز الطبية المتخصصة تقدم خدماتها الطبية للجنسيات والجاليات العربية المختلفة، بما في ذلك الفلسطينية والسودانية والليبية، وغيرها من الجنسيات، من خلال 17 مستشفى، بإجمالي 21296 حالة أجنبية.

 

وفي السياق ذاته، كشفت وزارة الصحة أن إجمالي المستشفيات التي تقدم العلاج للأشقاء الفلسطينيين بلغ 34 مستشفى، حيث تلقى 1402 مريض العلاج، بما في ذلك 28 طفلا مبتسرا، فضلا عن تواجد 416 حالة مرضية في المستشفيات، موزعة وفقًا للتخصصات الطبية المختلفة.

وأكدت الوزارة أنه تم تقديم الخدمة الطبية لـ 824 حالة، ثم تم توجيههم للسفر إلى مجموعة من الدول بعد تقديم الرعاية الطبية لهم في مصر.

 

وتأتي هذه الإحصائيات في إطار الجهود المستمرة لتقديم الرعاية الصحية الشاملة لجميع المرضى في مصر.

 

وفي وقت سابق، أعلنت وزارة الصحة والسكان صرف 595.981 كيس دم للمرضى من بنوك دم المستشفيات التابعة للوزارة، ضمن خدمات الرعاية الصحية المقدمة للمواطنين في العام الماضي 2023

 

وأضافت وزارة الصحة، في تقرير لها، أن العيادات الخارجية للصحة النفسية قدمت خدماتها لـ 729،874 مواطنًا، بينما تم تقديم الرعاية لـ 5655 مريض إدمان في الأقسام الداخلية.

 

تابع مواقعنا