الإثنين 24 يونيو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

التعليم تعلن أرقام جلوس طلاب الخارج قبل انطلاق امتحانات منتصف العام 2024

وزارة التربية والتعليم
تعليم
وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني
الأحد 07/يناير/2024 - 03:51 م

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أرقام جلوس امتحانات الفصل الدراسي الأول للطلاب المصريين في الخارج، لجميع المراحل التعليمية «ابتدائي وإعدادي وثانوي»، على المنصة الإلكترونية لبوابة أبناؤنا في الخارج.

رابط الاستعلام عن أرقام الجلوس لـ أبناؤنا في الخارج

وأكدت الوزارة في بيان اليوم الأحد، أنه يمكن لطلاب المصريين في الخارج الاستعلام عن أرقام الجلوس الطلاب من هــــنــــا، مشيرة إلى أن امتحانات الفصل الدراسي الأول ستبدأ يوم 13 يناير الجاري 2024.

وفي وقت سابق، قال شادي زلطة المتحدث الرسمي لوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، إن عدد الطلاب المسجلين للامتحانات على منصة أبنائنا في الخارج 83162 طالبا وطالبة لكافة الصفوف الدراسية.

عدد الطلاب المسجلين للامتحانات على منصة أبنائنا في الخارج 

وأشار المتحدث الرسمي لوزارة التربية والتعليم في تصريح خاص لـ القاهرة 24، إلى أن أعداد الطلاب المسجلين على منصة أبنائنا في الخارج بدءًا  من كي جي 1 حتى الصف الثاني الثانوي. 

ومن جهة أخرى، أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، في خطاب لها فتح باب الترشح للعمل كرئيس أو وكيل للجنة الإدارة ولجنة النظام والمراقبة لامتحانات شهادة إتمام الدراسة الثانوية العامة للعام الدراسي 2024/2023 بالضوابط والشروط الخاصة بتلك الأعمال أسوة بالأعوام السابقة.

والتي جاءت كالتالي:
أولًا - المواقع العامة (طبقا للنشرة العامة رقم (1) لعام 2023 بشأن الموانع التي تحول دون الاشتراك في أعمال الامتحانات ):

  1. الحرمان من أعمال الامتحانات الإحالة للمحاكمة التأديبية أو الجنائية في جريمة تتعلق باعمال الامتحانات أو تمس الشرف والأمانة.
  2. أن يكون من غير العاملين التابعين لوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني.
تابع مواقعنا