الأربعاء 22 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

رئيس الوزراء: الأزمة الحالية كانت فرصة أمام المصانع لتعميق المنتج المحلي

رئيس مجلس الوزراء
سياسة
رئيس مجلس الوزراء
الخميس 11/يناير/2024 - 02:19 م

قال الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، إنه زار 6 مناطق مختلفة في المنطقة الاقتصادية بقناة السويس من بينها مصنع الحديد وهو الأكبر في الشرق الأوسط والمنطقة وكذلك سيقوم بتوسعات خلال الفترة المقبلة.

وأضاف مدبولي، في مؤتمر صحفي، أن هذا المصنع يقوم بتصدير ما يصل إلى مليار ونصف دولار للخارج، مشيرًا إلى مصنع إكسسوارات المحمول، موضخًا أن العاملين فيه خريجات من التعليم المتوسط.

وأوضح رئيس الوزراء أنه زار مصنعا لإنتاج منتجات الإضاءة وجميعها تخدم مشروع حياة كريمة وتقوم بالتصدير أيضًا.

وأكد أن أهم شيء في الزيارات التي قام بها للمصانع هو وجود استثمارات أجنبية وشراكات مع مصر فيها، موضحًا أنه استمع من المسئولين عن تلك المصانع أن الأزمة الحالية كانت فرصة أمامهم لتعميق صناعة المنتج المحلي.

وزار الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء ومرافقوه، شركة يان جيانغ إيجيبت المحدودة للمنتجات، ضمن نطاق المطور الصناعي شركة تيدا للاستثمار، في إطار جولته اليوم بالمنطقة الاقتصادية لقناة السويس.

وبدوره أكد وليد جمال الدين، رئيس الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس، أن تيدا تعد أحد أهم شركاء النجاح بالمنطقة الاقتصادية لقناة السويس، حيث تتخطى استثماراتها بالمنطقة نحو 2 مليار دولار، من خلال ما يقرب من 140 منشأة صناعية وخدمية.  

تابع مواقعنا