الأحد 16 يونيو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

تعرف على فضل شهر رجب والأعمال المستحبة فيه

شهر رجب
دين وفتوى
شهر رجب
الجمعة 12/يناير/2024 - 10:30 ص

كشف الشيخ أحمد المشد عضو مركز الأزهر العالمي للفتوى الإلكترونية، عن فضل شهر رجب، موضحًا أن شهر رجب مقدمة وبداية لأشهر الخير والبركات التي سينعم بها الإنسان.

وقال أحمد المشد خلال تصريحات تلفزيونية، إن فضل شهر رجب عظيم، حيث يحتفل المسلمون في مشارق الأرض ومغاربها بليلة الإسراء والمعارج، والتي تعد معجزة من معجزات النبي.

وتابع أحمد المشد: شهر رجب مفتاح الموسم الإيماني، لذا يجب علينا اغتنام هذا الشهر الفضيل من خلال الصوم والصلاة والتقرب إلى الله بالطاعات. 

فضل شهر رجب

وأوضح أحمد المشد، أن النبي حدثنا على الصيام في الأشهر الحرم، لذا الصيام في رجب من الأمور المستحبة، مشيرًا إلى أن رجب يعد من النفحات التي يجب نتعرض لها.

وشدد أحمد المشد، على المسلمين بالالتزام بأداء الصلوات في موعدها، وتحديد أوقات في جوف الليل لنتقرب إلى الله، ونبتعد في رجب عن المعاصي والذنوب، مردفًا بأن كل هذه الأعمال بمثابة الاستعداد لشهر رمضان. 

وفي سياق متصل، كان قال المعهد القومي للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية، إن غرة شهر رجب 1445 فلكيًا ستكون غدًا السبت 13 يناير 2024، مشيرًا إلى أن ذلك جاء طبقًا للحسابات الفلكية التي يقوم بها معمل أبحاث الشمس، فإن هلال شهر رجب ولد بعد حدوث الاقتران في تمام الساعة 1:59 مساءً بتوقيت القاهرة المحلي يوم الخميس 29 من جمادى الآخرة 1445هـ 11/1/2024م (يوم الرؤية).  

تابع مواقعنا