الثلاثاء 21 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

تحرك برلماني يطالب الحكومة بمنع استيراد فوانيس وياميش رمضان

مجلس النواب
سياسة
مجلس النواب
السبت 13/يناير/2024 - 12:21 م

طالب النائب أشرف أمين عضو مجلس النواب بوقف استيراد بعض السلع غير الضرورية وعلى رأسها "ياميش وفوانيس رمضان"، لتوفير العملة الصعبة ودعم وتشجيع الصناعة الوطنية والمنتجات المحلية وإحياء الصناعات الصغيرة وعدم استيراد منتجاتها من الخارج.

تحرك برلماني يطالب الحكومة بمنع استيراد فوانيس وياميش رمضان

وتساءل "أمين" في طلب إحاطة قدمه للمستشار الدكتور حنفي جبالي رئيس مجلس النواب لتوجيهه إلى الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء والمهندس أحمد سمير وزير التجارة والصناعة قائلا: لماذا لا تصدر الحكومة قرارات عاجلة وسريعة بمنع استيراد فوانيس رمضان والألعاب النارية، سواء من الصين أو أي دولة في العالم، ومنع استيراد جميع أنواع الياميش في ضوء استعدادات المصريين لاستقبال شهر رمضان المعظم؟ مشيرًا إلى أن استيراد هذه السلع فى ظل الأزمة الاقتصادية الراهنة سيكلف الدولة المليارات من الدولارات، مما يزيد من الأزمة الاقتصادية.

وطالب النائب أشرف أمين من الحكومة اتخاذ جميع الاجراءات التي تضمن الاعتماد على السلع والمنتجات المحلية وتوفيرها في الأسواق للمواطنين خلال شهر رمضان، لتشجيع الصناعة الوطنية خلال الظروف الصعبة التي يمر بها حاليا الاقتصاد المصرى موضحًا أنه بعد ارتفاع سعر الدولار خاصة في السوق السوداء ارتفعت الأسعار ولا بد من توفير مليارات الدولارات التي كانت توجه لاستيراد العديد من السلع والمنتجات التي لها بديل محلى والياميش والفوانيس وذلك لدعم الاقتصاد الوطني والحد من الفاتورة الاستيرادية.

وطالب النائب أشرف أمين من مستوردي هذه السلع بالتوقف عن استيرادها مراعاة للظروف الاقتصادية للدولة حتى ولو لمدة سنة أو سنتين، مطالبًا من الحكومة اتخاذ جميع الاجراءات لتشجيع ودعم المنتجات الوطنية بدلًا من تشجيع المنتجات المستوردة على حساب الاقتصاد الوطني.

تابع مواقعنا