السبت 15 يونيو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

رئيس الوزراء يطالب الشباب بالعودة لأفلام ما قبل ثورة يناير للاطلاع على العشوائيات قبل إزالتها

رئيس مجلس الوزراء
اقتصاد
رئيس مجلس الوزراء
الأحد 14/يناير/2024 - 12:47 م

قال الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، إن الدولة تمكنت خلال فترة الرئيس عبد الفتاح السيسي من القضاء على المناطق العشوائية بشكل كامل، لافتا إلى أن الشباب مطالبين بالعودة لأفلام ما قبل ثورة يناير، للاطلاع على حجم العشوائيات التي كانت تعاني منها البلاد.

تسليم المرحلة الأولى من الأبراج بمنطقة الأعمال المركزية
 

وأكد مدبولي خلال احتفالية تسليم أول 3 أبراج، ضمن منطقة الأعمال المركزية بالعاصمة الإدارية الجديدة، اليوم الأحد، أن بعض الشباب لا يدرك مدى حدة مشكلة الإسكان، موضحًا أنه بالمبادرة التي أطلقها الرئيس عبدالفتاح السيسي، تراجعت حدة هذه المشكلة بشكل كبير وأصبحت الدولة تستطيع بمشاركة القطاع الخاص على تقديم كل أنواع الإسكان ومنتجاته.

كما قال الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، إن الدولة أنفقت ما يقرب من 130 مليار جنيه على تطوير المناطق العشوائية.

وأضاف خلال احتفالية تسلم وزارة الإسكان 3 أبراج بمنطقة الأعمال المركزية، أن الدولة أنفقت 400 مليار جنيه لتنفيذ وحدات محدودي الدخل بعدد من المدن الجديدة.

وأشار إلى أن الدولة لديها اهتمام كبير بتنفيذ عدد من المدن الجديدة، مضيفًا أن الدولة نفذت العاصمة الإدارية من أجل الخروج من الوادي الضيق ووقف العشوائيات غير المخططة.

وتقدر العوائد الاستثمارية المتوقعة بعد التسويق الكامل لمنطقة الأعمال المركزية بالعاصمة الإدارية الجديدة أن تجاوز الـ 6 مليارات دولار، حسب تصريحات الدكتور عاصم الجزار وزير الإسكان في وقت سابق.


وحسب اتفاقية التعاون التي وقعتها هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة مع شركة الاستشارات التسويقية والإدارة (INCOME) والشركة الصينية العامة للهندسة المعمارية CSCEC مصر، سيكونان هما المسئولان عن تشغيل مشروع منطقة الأعمال المركزية (CBD) بالعاصمة الإدارية الجديدة.

تابع مواقعنا