الخميس 13 يونيو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

محافظ الفيوم يسلم سيدتين مسنتين تجاوزتا 83 عاما شهادة محو الأمية

المحافظ مع السيدتين
محافظات
المحافظ مع السيدتين
الإثنين 15/يناير/2024 - 02:10 م

سلم الدكتور أحمد الأنصاري محافظ الفيوم، سيدتين مسنتين تجاوزتا 83 عاما شهادة محو الأمية، عقب اجتيازهما الاختبارات المخصصة لذلك، تقديرًا وتكريمًا لهما لمثابرتهما على تلقي العلم.

وجاء هذا بحضور الدكتور محمد التوني معاون المحافظ، المتحدث الرسمي باسم محافظة الفيوم، وسيد حسن محمد مدير فرع الهيئة العامة لتعليم الكبار بالفيوم.

محافظ الفيوم يسلم سيدتين مسنتين تجاوزتا 83 عاما شهادة محو الأمية

 

وأكد محافظ الفيوم، أن السيدتين المسنتين اللتين تم تسليمهما شهادة محو الأمية، تعدان من النماذج التى يجب أن تحتذى، ومن المثابرات على التعلم، مشيرًا إلى أن التعليم لم يرتبط بسن معينة، فالإنسان يجب أن يستمر في تلقى العلوم وإن تقدم به العمر، ليتحدى الصعاب ويتسلح بالمعرفة ويكون أكثر وعيًا بقضاياه الحياتية، وأكثر قدرة على إدارة شئونه اليومية.

كما أكد المحافظ، أهمية أن نقتدي بالنماذج الجادة، التى تتسم بالإرادة والتحدي ومواجهة الصعاب، لافتًا إلى أن هذا التكريم لهاتين السيدتين، تأكيد لمكانة طلب العلم، وضرورة الاهتمام به والمثابرة عليه، كونه أساسًا لتقدم الشعوب ورمز نهضتها.

وخلال اللقاء استمع محافظ الفيوم، لقصة كفاح السيدتين، وما تحليتا به من صبر في التعلم، حتى أصبحتا قادرتين على القراءة والكتابة، حيث قدمتا الشكر لمحافظ الفيوم، على إصراره لتسليمهما شهادة محو الأمية الخاصة بهما، عقب اجتيازهما الاختبارات المخصصة للحصول عليها.

ومن جانبه، ثمن مدير فرع الهيئة العامة لتعليم الكبار بالفيوم، جهود محافظ الفيوم، ومساندته الدائمة لكل برامج فرع هيئة تعليم الكبار بالمحافظة، مشيرا إلى أن السيدتين الحاصلتين على شهادة محو الأمية، قد تجاوزتا 83 عاما ورغم ذلك لم يمنعهما السن من التعلم، موضحًا أن إحداهما هي السيدة عواطف زعفراني محمود، من منطقة العرضي بمدينة الفيوم، والأخرى السيدة سعدية محمد حميدة من عزبة أحمد إبراهيم الجندي، التابعة للوحدة المحلية بالغرق، بمركز إطسا.

تابع مواقعنا