الأربعاء 17 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

مفاجأة.. إلغاء إدارة الصيدلة من هيكل وزارة الصحة الجديد | مستند

وزارة الصحة والسكان
أخبار
وزارة الصحة والسكان
الإثنين 15/يناير/2024 - 07:16 م

أظهر الهيكل الوظيفي الجديد لوزارة الصحة والسكان، الذي وقع عليه وزير الصحة، الدكتور خالد عبدالغفار في نوفمبر الماضي، إلغاء الإدارة المركزية لشئون الصيدلة.

إلغاء إدارة الصيدلة من هيكل وزارة الصحة الجديد

كما تضمن الهيكل الوظيفي الجديد، حصل القاهرة 24 عليه، سلسلة من التغييرات التي شملت إلغاء وإضافة عدة إدارات، منها إلغاء الإدارة المركزية لشئون الصيدلة، والإدارة العامة لمراقبة الأغذية بقطاع الطب الوقائي.

ومن جهة أخرى، تمت إضافة الإدارة العامة للمبادرات الصحية والإدارة العامة للصحة الواحدة إلى الهيكل الوظيفي الجديد، كما استقلت إدارة المؤسسات العلاجية غير الحكومية والتراخيص عن قطاع الطب العلاجي وجعلها إدارة مركزية تتبع الوزير مباشرة.

ويذكر أن الهيكل الوظيفي الجديد لوزارة الصحة والسكان، لم يدخل حيز التنفيذ رسميا حتى الآن.

وفي سياق منفصل، تشهد محافظة كفر الشيخ في مصر تطورًا كبيرًا في القطاع الصحي، حيث أكد وزير الصحة والسكان، الدكتور خالد عبدالغفار، أنه تم الانتهاء من 12 مشروعًا صحيًا بتكلفة 1.58 مليار جنيه، وبإجمالي 819 سريرًا.

وأضاف الدكتور حسام عبدالغفار، المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، أن الوزير أشار إلى أنه جارِ العمل بـ 10 مشروعات بتكلفة 2.6 مليار جنيه، بإجمالي 590 سرير، وأن هناك 3 مشروعات أخرى قيد الطرح بتكلفة 2.35 مليار جنيه وبإجمالي 600 سريرًا.

وتشمل المشروعات القومية بالمحافظة مستشفيات متعددة تم الانتهاء من تنفيذها واستلامها الابتدائي بنسبة 100%، بما في ذلك بيلا المركزي، ومركز أورام كفر الشيخ، وحميات مطوبس، وحميات دسوق، وحميات كفر الشيخ، بالإضافة إلى مشروعات مستشفيات الرياض، والحامول، وصدر كفر الشيخ.

وأشار الوزير إلى أنه جار إعداد مستندات الطرح لمشروعات أخرى تشمل كفر الشيخ العام الجديدة، ومركز كلى كفر الشيخ، ومستشفى كفر الشيخ للصحة النفسية وعلاج الإدمان.

جاءت هذه التصريحات خلال جولة ميدانية للوزير في محافظة كفر الشيخ، حيث يقوم بتفقد المنشآت الطبية ومتابعة سير العمل وتوافر الخدمات الطبية للمواطنين، وكذلك متابعة موقف العمل بالمشروعات القومية الصحية.

تابع مواقعنا