الأحد 19 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

حالة الطقس اليوم.. شبورة مائية والعظمى بالقاهرة 18 درجة

الطقس
كايرو لايت
الطقس
الثلاثاء 16/يناير/2024 - 06:54 ص

كشفت الأرصاد الجوية عن حالة الطقس المتوقع أن تشهدها البلاد اليوم الثلاثاء 16 يناير 2024، لتشهد البلاد حالة من الأجواء المستقرة.

حالة الطقس اليوم

وقالت الأرصاد الجوية في بيان رسمي لها، إن البلاد تشهد حالة من الطقس المستقر، فيما تعم حالة من البرودة نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحري وشمال الصعيد، بينما يكون الطقس مائلا للدفء على السواحل الشمالية، دافئا على جنوب سيناء وجنوب الصعيد.

 وأوضحت الأرصاد الجوية أن الطقس شديد البرودة ليلًا وفي الصباح الباكر على أغلب الأنحاء، كما يتكون الصقيع على المزروعات في وسط سيناء ومحافظة الوادي الجديد.

الظواهر الجوية اليوم

وأضافت الأرصاد الجوية أن الظاهرة الجوية المسيطرة اليوم، هي الشبورة المائية صباحا على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية المؤدية من وإلى مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد.

وأردفت الأرصاد الجوية بأن هناك نشاط رياح على مناطق من غرب البلاد تكون مثيرة للرمال والأتربة على فترات متقطعة.

الملاحة البحرية 

وأشارت الأرصاد الجوية إلى أن حالة الملاحة البحرية اليوم، ستكون مستقرة على البحرين، ليشهد البحر المتوسط ارتفاع الموج 1.5 2.25 متر، والبحر الأحمر من خفيفة  إلى معتدلة وارتفاع الموج 1: 1.75 متر.
 

وفي سياق متصل، وعن تأثير العاصفتين على مصر، قالت الدكتورة منار غانم، إن مصر لن تتأثر بالعاصفة أو الأحوال الجوية الموجودة في فرنسا، وأشارت إلى أن الأحوال الجوية في مصر مستقرة بشكل كبير اليوم وخلال الأيام المقبلة.

درجات الحرارة اليوم

القاهرة 18،11

العاصمة الإدارية 19،10

6 أكتوبر 18،10

الإسكندرية 19،11

مطروح 19،9

حلايب 23،18

أسيوط 18،5

المنيا 19،6

الوادي الجديد 20،6

تابع مواقعنا