الأربعاء 17 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

نواب لوزير التموين: فين السكر والرز؟.. ولا نملك إلا الدعاء بسبب الأسعار

وزير التموين
سياسة
وزير التموين
الثلاثاء 16/يناير/2024 - 01:12 م

قال النائب بهاء الدين أبو الحمد، إن وزارة التموين بلا تموين، متسائلا: مصر تنتج 80% من احتياجاتها من السكر وعلى الرغم من ذلك يوجد لدينا أزمة في السكر، مشددا على ضرورة توفير السلع قبيل شهر رمضان، خاصة السلع الأساسية والاستراتيجية.

نواب لوزير التموين: فين السكر وفين الأرز؟.. لا نملك إلا الدعاء

وتابع أبو الحمد: النواب مش قادرين يواجهوا الشارع.. الناس بتسألنا كل يوم فين السكر وفين الزيت فين الفول، ولازم المسئول يتحدث بصدق عن السلع وملف الأسعار، محافظة الأقصر بها أزمة في ارتفاع أسعار السلع ومنها السكر اللي وصل 60 جنيها وغير موجود.

وانتقد النائب محمد عبادة، الانفلات في الأسعار، قائلا: مش عايزين معارض أهلا رمضان، إحنا عايزين معارض سنوية دائمة في كل محافظات الجمهورية خاصة الريف المصري اللي بيعاني كثيرا، ويوجد مواطنين للأسف بيمشوا 8 كيلو علشان يأخذوا رغيف خبز، مشددا على ضرورة أن يكون هناك لجان رقابة على الأسواق بمحافظات الجمهورية لمواجهة الأسعار المنفلتة.

وقال النائب بلال النحال، إن ارتفاع الأسعار أثر على المواطن بشكل مباشر، ولا يوجد رقابة من قبل الوزارة على الأسواق، متابعا: لا نملك إلا الدعاء، الوزارة ليس لها دور فعال، المواطن لا يجد رغيف الخبز، ولا يجد سلعا تموينية، لا يجد سلعا استراتيجية، السلعة كل ساعة بسعر، لدينا أزمة حقيقية في ملف الأسعار.

وانتقد النائب كمال أبو جليل، التلاعب في أسطوانات البوتاجاز، سواء من خلال الوزن أو ارتفاع الأسعار بصورة كبيرة، واختفاء الأسطوانات في العديد من المراكز على مستوى الجمهورية.

جاء ذلك خلال الجلسة العامة اليوم، والتي تشهد مواجهة برلمانية قوية من النواب للدكتور على مصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية بنحو 98 أداة رقابية تشمل 91 طلب إحاطة، وأسئلة حول سبل رقابة الوزارة على الأسواق لمواجهة الاحتكار وارتفاع الأسعار ونقص بعض السلع.

وتنتهي المواجهة، بتعقيب الدكتور على مصيلحي وزير التموين، على ما أثاره النواب خلال طلبات الإحاطة والأسئلة من موضوعات.

 

تابع مواقعنا