الجمعة 19 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

أسامة جلال: وقعت لـ الأهلي من قبل.. ورمضان صبحي شخص كاريزما

أسامة جلال
رياضة
أسامة جلال
الأربعاء 17/يناير/2024 - 02:25 ص

تحدث أسامة جلال نجم دفاع نادي بيراميدز ومنتخب مصر، والذي تعرض لإصابة قبل سفر بعثة الفراعنة إلى كوت ديفوار، لخوض منافسات بطولة كأس أمم إفريقيا 2023

 

وقال أسامة جلال في تصريحات تليفزيونية، إن منتخب مصر يدفع ثمن صراعات جماهير الأهلي والزمالك بسبب الانتماء.

تصريحات أسامة جلال

 

وأضاف أسامة جلال: أحمد سيد زيزو وإمام عاشور كانا زميلين في نادي الزمالك ومن الصعب تأثرهما بالضغوط الجماهيرية.

 

وزاد: البدايات ليست سهلة والمنتخبات العربية يتم عمل حسابها أكثر من اللازم والسنة الماضية خسرنا أول مباراة بالبطولة نجحنا في الصعود إلى نهائي، والمنتخبات العربية أذكياء وقادرون على الصعود.. وأرى أنه من الممكن أن تودع تونس البطولة مبكرا.

 

وعن مباراة غانا المقبلة، تحدث أسامة جلال وقال: غانا منتخب كبير وقوي لكن نحن منتخب كبير وقوي أيضًا ونستطيع الفوز.

وأشار في تصريحاته: محمد صلاح لديه من الخبرات ما يمكّنه من مواجهة السوشيال ميديا وضغوطها ولا يتأثر بأي هجوم عليه.

 

وتابع: فيتوريا لم يجامل خط دفاع بيراميدز بضمهم وكنت متوقع وجودنا في القائمة لأن علي جبر كان أساسيًا وأحمد سامي أدّى بشكل جيد خلال المعسكر الأخير، وأنا كنت متواجد دائمًا مع فيتوريا.

 

وزاد: ياسر إبراهيم لاعب كبير ويؤدي بشكل جيد دائمًا.. لكني لم أفكر في من سيكون بديلي لأنني كنت مصاب في هذا الوقت، وأي لاعب في قائمة منتخب مصر متواجد لأنه أحسن لاعب بمصر.

 

أسامة جلال يكشف سر عدم تتويج بيراميدز بأي بطولة

 

وتطرق في تصريحاته للحديث عن فريق بيراميدز ولغز عدم الفوز بالبطولات رغم الإمكانيات الكبيرة، وقال أسامة جلال: لاعبو بيراميدز قادرون على التتويج ويبذلون قصارى جهدهم، لكن النادي تاريخه 5 أو 6 سنوات وينافس أندية عمرها حوالي 100 سنة وأكثر، والموضوع ليس سهلًا لكن نحن في كل عام نكون مركز ثاني او ثالث ونلعب في إفريقيا.

 

وأردف: لا أعلم هل نسمي عدم التتويج بأي بطولة، سوء حظ أو ماذا، فمثلًا في مباراة مودرن فيوتشر بالسوبر كنا مهيمنين على المباراة وخرجنا بركلات الترجيح، علاوة على اننا كنا الند بالند مع فريق صن دوانز ولا أعلم إذا كان هذا سوء توفيق أو ماذا؟ 

 

واستطرد أسامة جلال: بيراميدز فرض نفسه على الساحة وهو من أحسن الفرق في مصر التي تقدم كرة والجمهور يحب أن يشاهد الفريق والمتعة التي يقدمها الفريق، لكن مازالت نقطة البطولة هي التي تنقصنا.

 

أسامة جلال: رمضان صبحي “مظلوم”.. وعبد الله السعيد قدوتي

 

وانتقل للحديث عن زملائه بالفريق، وقال: رمضان صبحي سجل أهداف وهو لاعب بفريق بيراميدز أكثر مما سجله عندما كان مع الأهلي، وهو شخص كاريزما برة الملعب والإعلام والضوء “اتشال” من عليه بسبب خروجه من الفريق الأحمر.

 

وتابع: عبد الله السعيد أكثر لاعب رأيته قدوة سواء في الملعب أو خارج الملعب ولديه وجهة نظره في أي مرحلة لكن هو يؤدي دوره على أكمل وجه لا علاقة له بتجديد أو عدم تجديد وهو أيقونة النادي وأعتقد أن بيراميدز سوف يحافظ عليه وهو سيحافظ على علاقته بالنادي.

 

وعن مفاوضات الزمالك مع قائد الفريق السماوي، قال أسامة جلال: سمعنا أن عبد الله السعيد سيذهب للزمالك وأنا أحب ان يتواجد معي بالفريق لأنه قام بتعليمي أشياء عديدة، وأنا قمت بتجديد عقدي شهر 3 السنة الماضية ومتبقي لي ثلاث سنوات وأتمنى أن أكون مع عبد الله السعيد في بيراميدز بالفترة المقبلة؛ لأنه أحسن لاعب بمصر.

 

أسامة جلال يتحدث عن الأهلي والزمالك

 

وواصل أسامة جلال تصريحاته التليفزيونية: شرف لأي لاعب اللعب للأهلي أو للزمالك ولم أتواصل مع أي شخص حول عرض الأهلي لضمي خلال الفترة الماضية، لكني أعتقد إذا كان هناك مرونة من بيراميدز في الموضوع كنت سأنتقل، لذا فلم تحدث نقطة اتفاق بين الناديين وبيراميدز رفض بيعي للأهلي.

 

وأضاف: فوز الزمالك الدائم علينا تكون ظروف مباراة عمومًا، وليس لها علاقة بالتركيز أكثر أو الاستعداد أكثر، ولا يوجد توتر بيننا وبين الأهلي فنحن أصدقاء وزملاء في الملعب وخارج الملعب. 

 

وتابع أسامة جلال: “استغربت موضوع حسين الشحات ومحمد الشيبي ومش قادر أتخيل ليه الموضوع وصل بالطريقة دي وأتمنى أنه ينتهي وكل واحد ياخد حقه”.

 

واستطرد: كنت في قطر وقتها ومشغول بإصابتي ولا أعلم ماذا حدث لكي يصل أن يقوم لاعب بضرب لاعب آخر، نحن فزنا على الأهلي كثيرًا والعكس واستغربت ما حدث لأنها مباراة كرة قدم ليس إلا، وأتمني أن تنتهي المشاكل وأن يركز اللاعبين داخل الملعب فقط ولا يقوموا بالتركيز مع الجماهير.

 

وعن منافسة بيراميدز على لقب الدوري المصري هذا الموسم، قال أسامة جلال: المنافسة متواجدة بين الأهلي والزمالك وبيراميدز في الدوري والبطل لا يظهر في الدور الأول ونحن كنا أول الدوري بغض النظر عن المباريات المؤجلة ومنافس قوي والدوري ينتهي في الدور الثاني بشكل عام.

 

أسامة جلال يكشف حقيقة توقيعه لـ الأهلي من قبل

 

وأضاف أسامة جلال خلال تصريحاته: لم أضغط بورقة عروض الأهلي لي للحصول على أعلى عقد في الفريق والتمديد لم يأخذ وقت طويل بل “حسبتها في دماغي وحسبت الظروف اللي هتيجي فيما بعد وبعيدًا عن الفلوس”.

 

واختتم تصريحاته: وقعت للأهلي قبل أن أذهب لبيراميدز بوقت كبير، مع أمير توفيق، والموضوع لم يكتمل بين الأهلي وإنبي، وفشلت المفاوضات وتوقفت الصفقة حينها. 

 

تابع مواقعنا