الجمعة 19 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

طارق الشناوي: السينما المصرية تراجعت.. ومطلوب فتح الأبواب لمناقشة قضايا مجتمعية بحرية

طارق الشناوي
فن
طارق الشناوي
الخميس 18/يناير/2024 - 06:18 م

حل الناقد طارق الشناوي ضيفًا على الإعلامي هيثم بسام في برنامج ورقة في ملف المذاع على شاشة قناة النهار، للمناقشة حول وضع السنيما والدراما المصرية في الوقت الراهن ومدى تأثيرها على القوانين في المجتمع.

وقال طارق الشناوي خلال الحلقة: إحنا تراجعنا في السينما، أنا بحضر أهم المهرجانات في العالم، والفيلم المصري الطويل قلما يتواجد في المسابقات الرسمية، وعندما يتواجد لا يحظى بأي جائزة ونلاقي الفيلم التونسي والسوداني واليمني متفوق.

وأضاف طارق الشناوي: مطلوب فتح الأبواب لمناقشة قضايا في المجتمع، يعني مرة كان فيه حوار درامي إن اللي متخرجش من معهد المسرح ميبقاش فنان وده لا يعني إنه حقيقة ولكن جملة في حوار على لسان شخصي، فأشرف زكي طلع بيان وانفعل، وفي مرة في فيلم عمارة يعقوبيان الصحفيين اعترضوا على شخصية رئيس التحرير وقالوا إحنا كده مش سياق درامي وكانوا عايزين يرفعوا قضية.

طارق الشناوي يعلق على إقامة دورة إستثنائية لمهرجان الجونة السينمائي

وعلى جانب آخر، سبق وأن علق الناقد الفني طارق الشناوي، على الدورة الاستثنائية لمهرجان الجونة السينمائي، والتي عقدت هذا العام بدون احتفالات تضامنًا مع الشعب الفلسطيني، الذي يعاني من حالة الإبادة الجماعية، التي يشنها العدو الصهيوني في غزة، حيث قال في لقائه مع القاهرة 24: إقامة المهرجانات أمر ضروري وحتمي، ودرس بليغ إن إحنا لا نطفئ الأضواء، وأن أي تظاهر ثقافي فني وترفيهي من الممكن أن يعبر عن الحدث.

تابع مواقعنا