السبت 20 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

زيزو: أحلم باللعب في البريميرليج ويمكننا حصد أمم إفريقيا

أحمد سيد زيزو
رياضة
أحمد سيد زيزو
الجمعة 19/يناير/2024 - 05:06 م

تحدث أحمد سيد زيزو نجم فريق الزمالك ومنتخب مصر الأول عن مشواره الرياضي، والمدرب صاحب النقلة الكبير ة خلال مشواره.

وقال أحمد سيد زيزو في تصريحات تليفزيونية إنه سعى بقوة من أجل الوصول إلى ما وصل إليه حاليًا، معقبًا: لم أكن أعلم أني سأصل لهذا المستوى، لكني سعيت إليه، وما زال الوقت أمامي.

وأشار نجم الزمالك إلى أنه يحلم باللعب في الدوري الإنجليزي، إلا أن هذا الحلم ليس بعيدًا عليه طالما يسعى ويجتهد لتحقيق ذلك.

أما عن أفضل مدرب تعامل معه خارج نادي الزمالك، أوضح أنه البرتغالي كارلوس كيروش مدرب منتخب مصر السابق، مشيرًا إلى أنه أفضل مدرب أتى لمصر خلال السنوات الماضية.

زيزو: لعبت 7 سنين حافي وفيريرا صاحب النقلة في حياتي 

وعن المدرب صاحب النقلة في مشواره الكروي، كشف أنه البرتغالي جوسفالدو فيريرا المدير الفني الأسبق لفريق الزمالك، والذي كان يهتم بأدق التفاصيل والأشياء البسيطة التي لا يركز معها أي مدرب، ومن خلالها تمكن من تغيير أسلوب لعبه، بالإضافة لتطور العديد من اللاعبين معه.

وتحدث أحمد سيد زيزو عن بداية مشواره في كرة القدم، قائلا إنه ظل طيلة 7 سنوات يلعب دون حذاء “حافي”، موضحًا أنه ذلك كان نظام الأكاديمية التي كان يتدرب فيها في ذلك الوقت.

أما عن الواقعة السابقة التي ابتسم فيها خلال مطالبات الجماهير بانضمامه للنادي الأهلي، لفت إلى أنه يبادلهم نفس الحب حيث إن معظم أصدقائه والمقربين منه يشجعون الأهلي.

وكشف نجم الزمالك أقرب اللاعبين له من الأهلي قائلا: هناك الكثير منهم مثل محمد الشناوي ومحمد هاني ومحمد عبد المنعم وعمرو السولية.

وعن جيل منتخب مصر الذي كان يتمنى اللعب معه أجاب: جيل 2006، وأكثر اللاعبين اللي أفضل اللعب معهم محمد أبو تريكة، وحازم إمام، وحسام غالي.

زيزو: نهائي القرن أسوأ ليلة مرت عليا

وأكمل زيزو: لعبت 5 مواسم في الزمالك، ومررنا بظروف ومواقف صعبة، لا أعتقد أن هناك ناديًا مر بما مررنا به، وأسوء لحظتين في حياتي الأولى نهائي دوري أبطال إفريقيا 2020 أمام الأهلي، وتصفيات كأس العالم أمام السنغال.

وعن حظوظ منتخب مصر في كأس العالم واصل زيزو حديثه: يوجد جيل محترم كما أننا لدينا محمد صلاح من أفضل لاعبي العالم، لذلك أعتقد أننا يمكننا تقديم شيء جيد في المونديال.

وأردف عن إضاعته لركلة الجزاء أمام السنغال في تصفيات كأس العالم: أول مرة أدخل ألعب ركلة جزاء ومعرفش فين هلعب الكرة.. يمكن بسبب بعض الكواليس، حيث كان من المقرر أن ألعب الكرة الخامسة ومرة واحدة وجدت نفسي سأنفذ الركلة الثانية، وهذه لحظة لا أتمناها أن أعيشها مرة أخرى.

وتابع لاعب الزمالك: كل لحظة يتوج فيها نادي الزمالك ببطولة هي أسعد لحظات حياتي، وأشعر أنني ما زال لدي الكثير لأقدمه، إحنا بنشتغل كورة، وعلينا أن نفعل كل ما في وسعنا من أجل إطالة عمرنا داخل الملعب.

أما عن حظوظ منتخب مصر في كأس أمم إفريقيا 2023 قال: بالطبع يمكننا الوصول لأبعد نقطة في البطولة وحصد اللقب.. لا يوجد ما يسمى بالبطولة السهلة خاصة وأن منتخبات إفريقيا الآن تضم نجوم يلعبون في الدوريات الأوروبية.. وأتمنى حصد لقب البطولة الإفريقية وبعدها نفكر في كأس العالم.

تابع مواقعنا