الأربعاء 19 يونيو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

تعرف على أبرز مشاكل ناقل الحركة CVT

ناقل الحركة CVT
سيارات
ناقل الحركة CVT
الأحد 21/يناير/2024 - 09:59 م

لا تختلف مشكلات ناقل الحركة CVT كثيرًا عن مشكلات ناقل الحركة الأوتوماتيكي الأخرى، ولكن إذا كنت جديدًا في التعامل مع ناقل الحركة الـ CVT، فسوف تتناول السطور التالية بعض المشكلات الشائعة التي تواجهها في المستقبل.

ما هو ناقل الحركة CVT؟

الفرق بين ناقل الحركة CVT وناقل الحركة الأوتوماتيكي ليس صارخًا كما هو الحال بين ناقل الحركة الأوتوماتيكي وناقل الحركة اليدوي، وذلك لأن CVT هو في الواقع نوع من ناقل الحركة الأوتوماتيكي، ويرمز CVT إلى "ناقل الحركة المتغير باستمرار"، لذا "ناقل الحركة CVT" زائد عن الحاجة من الناحية الفنية، لكن لا يزال العديد من الأشخاص يستخدمون هذه العبارة للتفريق بين النوعين.

ومثل جميع ناقلات الحركة الأوتوماتيكية الأخرى، يقوم ناقل الحركة CVT تلقائيًا بتغيير نسبة التروس في أثناء تحرك سيارتك، لذلك لا يضطر السائق إلى تغيير التروس يدويًا، وتسمح ناقل الحركة الأوتوماتيكي للمحرك بتقديم مجموعة من مخرجات السرعة وعزم الدوران مع الحفاظ على سرعة دوران عالية نسبيًا، وناقلات الحركة CVT تفعل الشيء نفسه.

ومع ذلك، توفر معظم ناقلات الحركة الأوتوماتيكية عددًا محدودًا من نسب التروس، لكن يمكن لناقلات الحركة CVT أن تنتقل دون أخطاء من خلال نطاق غير محدود من النسب، ويمكن لناقل الحركة المتغير أن يعمل بسرعة دوران ثابتة في الدقيقة حتى في أثناء تحرك سيارتك بسرعات مختلفة، مما يجعل ناقل الحركة المتغير يعمل بشكل أكثر سلاسة من ناقل الحركة الأوتوماتيكي الآخر.

ما هي بعض مشاكل ناقل الحركة CVT؟

ونظرًا لأن ناقل الحركة CVT يقدم، بشكل عام، تحسينًا عامًا على ناقل الحركة الأوتوماتيكي التقليدي، فإنه لا يميل إلى إثارة الكثير من المشكلات، ومعظم المشاكل ليست مقتصرة على CVT، فناقلات CVT تكون عرضة لمجموعة من المشاكل الناجمة عن نقص سائل ناقل الحركة.

وربما تكون أكبر مشكلة في نظام CVT هي اعتقاد السائقين غير المألوفين بوجود مشكلة، ويبدو صوت نظام CVT مختلفًا عن أجهزة نقل الحركة الأخرى، لذلك قد تسمع صوت طنين أو ضوضاء مزعجة، ولكن هذه الأصوات طبيعية تمامًا بالنسبة لمعظم سيارات CVT.

تابع مواقعنا