السبت 20 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

اتحاد الصناعات يخاطب الحكومة بموافاته بالمنتجات المستوردة لتوفيرها محليا

محمد السويدي
اقتصاد
محمد السويدي
الإثنين 22/يناير/2024 - 03:25 م

خاطب اتحاد الصناعات المصرية، برئاسة محمد السويدي، مجلس الوزراء، برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي، بموافاته باحتياجات مؤسسات الدولة والحكومة من المنتجات الصناعية، لتوفيرها للحكومة والمؤسسات اعتمادا على المنتجات المحلية لتقليل الاستيراد وتوفير الدولار.

وأوضح الخطاب موجه إلى رئيس الوزراء، الدكتور مصطفى مدبولى: إيماء إلى جهود الحكومة المصرية نحو تعميق التصنيع المحلي وتشجيع الصناعة الوطنية لخفض فاتورة الاستيراد، وبما يتواكب مع ما تشهده الدولة من تنمية شاملة وإصلاح اقتصادي في ضوء رؤية مصر 2030، وفى إطار المتابعة مع مجلس الوزراء، يرجى التفضل بالتوجيه نحو موافاة اتحاد الصناعات المصرية بقائمة احتياجات مؤسسات الدولة المختلفة من المنتجات الصناعية.

وأكد اتحاد الصناعات أنه يسعى لاتخاذ الخطوات الواجبة تباعًا بالتنسيق مع الشركات أعضاء الاتحاد لتوفير ما يمكن منها لتعظيم الاعتماد على المنتجات المحلية والحد من الاستيراد.


في وقت سابق من اليوم، أكدت رشا عبدالعال، رئيس مصلحة الضرائب، خلال لقاء نظمه اتحاد الصناعات، الحرص على التواصل المستمر مع جميع مؤسسات المجتمع الضريبي، وتنفيذ توجيهات وزير المالية بمد جسور التواصل مع كافة المؤسسات، مشيرة في هذا الصدد إلى تعزيز التعاون مع اتحاد الصناعات لحل كافة المشكلات الضريبية.


وتعهدت رئيس مصلحة الضرائب بتذليل أي عقبات تواجه أعضاء الاتحاد وأخذها بعين الاعتبار، وذلك من خلال إطلاع أعضاء الاتحاد على مستجدات الشأن الضريبي، ومشروعات التطوير التي تشهدها المصلحة حاليًا، والتى ساهمت بشكل ملحوظ في التسهيل على الممولين في التعامل مع المنظومة الضريبية ككل.
 

تابع مواقعنا