السبت 25 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

بعد خسارته الماراثون الرئاسي.. فريد زهران خارج انتخابات رئاسة المصري الديمقراطي

فريد زهران
سياسة
فريد زهران
الثلاثاء 23/يناير/2024 - 11:59 ص

يعتزم الحزب المصري الديمقراطي الاجتماعي إجراء انتخابات رئاسة الحزب خلال الفترة المقبلة، بعد بحث الملف في اجتماع الهيئة العليا، على أن تقرر الهيئة تحديد موعد بداية الانتخابات في فترة مقبلة.

انتخابات الحزب المصري الديمقراطي الاجتماعي

وبدورها، كشفت منى شامخ متحدث الحزب المصري الديمقراطي، أن النائب محمود سامي أول المعلنين عن نيتهم الترشح لانتخابات رئاسة الحزب المقبلة، موضحة أن فريد زهران رئيس الحزب الحالي والمرشح الرئاسي السابق، أعلن عدم نيته خوض انتخابات رئاسة الحزب المقبلة.

كما أوضحت خلال حديثها لـ القاهرة 24، أن الحزب لم يناقش التفاصيل الخاصة بموعد عقد الانتخابات، ولكن من المقرر أن تعقد الهيئة العليا اجتماعات لمناقشة ملف الانتخابات، وبحث المرشحين الراغبين في خوض سباق الترشح على مقعد رئيس الحزب للفترة المقبلة.

اللائحة الداخلية للحزب تمنع زهران من الترشح

أمين الهيئة العليا لحزب المصري الديمقراطي إيهاب أبو سريع، أكد لـ القاهرة 24، أن اللائحة الداخلية للحزب تمنع الترشح لمنصب الرئيس لأكثر من دورتين متتاليتين، وبالتالي فريد زهران لا يحق له خوض انتخابات رئيس الحزب المقبلة بعد خوضه دورتين متتاليتين.

كما أضاف أمين الهيئة العليا للحزب، أن هناك تعديلات تجرى حاليا في اللائحة الداخلية للحزب، ويسعون لتطوير أداء الحزب المصري الديمقراطي خلال الفترة المقبلة.

وكان فريد زهران خسر الانتخابات الرئاسية 2024، حيث أسفرت نتيجة الاقتراع عن حصول المرشح الرئاسي فريد زهران على المركز الثالث في الانتخابات الرئاسية بواقع 1.776.952 صوتا.   

ومن جانبه، أعلن النائب محمود سامي، رئيس الهيئة البرلمانية للحزب المصري الديمقراطي الاجتماعي في مجلس الشيوخ، عزمه الترشح لرئاسة الحزب، المقرر عقدها في شهر أبريل المقبل.

وقال سامي خلال بيان له: نيتي للترشح معروفة منذ شهور للجميع وقمت بالتشاور مع عشرات من الزميلات والزملاء لكن هذا لا يمنع أن أؤكد هنا مرة أخرى على هذه النية، وسوف استكمل المشاورات مع كل زميلة وزميل في الحزب وفي كل أمانة جغرافية قريبة أو بعيدة.  

تابع مواقعنا