السبت 15 يونيو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

مفاجآت.. من هم المرشحون لجوائز الأوسكار 2024 وموعد الحفل؟

المرشحون لجوائز الأوسكار
كايرو لايت
المرشحون لجوائز الأوسكار
الأربعاء 24/يناير/2024 - 02:31 ص

كشف أكاديمية فنون وعلوم الصور المتحركة عن الأفلام والممثلين المرشحين لجوائز الأوسكار 2023، حيث تضمنت القائمة عددا من المفاجآت، وفي السطور التالية نستعرض لكم، أبرز ترشيحات جوائز الأوسكار 2023

 

أبرز الأفلام والممثلين المرشحين لجوائز الأوسكار

 

تصدر فيلم أوبنهايمر السباق بحصوله على 13 ترشيحًا، يليه فيلم Poor Things بقيادة إيما ستون، والذي حصل على 11 ترشيحًا، وفيلم Killers of the Flower Moon الذي حصل على 10 ترشيحات، وحصل فيلم Barbie الذي حقق أكبر نجاح في العام الماضي على ثمانية ترشيحات لأوسكار.



تضمنت ترشيحات جوائز الأوسكار لعام 2024 بعض المرشحين المفضلين لموسم الجوائز، فشملت قائمة المرشحين الخيال الأمريكي، تشريح السقوط، باربي، The Holdovers، Killers of the Flower Moon، Maestro، Oppenheimer، Past Lives، Poor Things وThe Zone of Interest. 
و فئة أفضل ممثل، تشمل برادلي كوبر عن فيلم Maestro، وكولمان دومينجو عن فيلم Rustin، وبول جياماتي عن فيلم The Holdovers، وسيليان ميرفي عن فيلم Oppenheimer، وجيفري رايت عن فيلم American Fiction.

حفل الأوسكار 2024

وفي فئة أفضل ممثلة، تشمل فئة أفضل ممثلة أنيت بينينج عن فيلم Nyad، وليلي جلادستون عن فيلم Killers of the Flower Moon، وساندرا هولر عن فيلم Anatomy of a Fall، وكاري موليجان عن فيلم Maestro، وإيما ستون عن فيلم Poor Things.

 

موعد حفل توزيع الجوائز الأوسكار 2024

 

سيقام حفل توزيع جوائز الأوسكار السنوي السادس والتسعين يوم الأحد 10 مارس في مسرح دولبي في Ovation Hollywood، وسيتم بثه مباشرة على قناة ABC بدءًا من الساعة 7:00 مساءً بالتوقيت الشرقي للولايات المتحدة، أي قبل في تمام الساعة 2:00 صباحا  بتوقيت مصر. 

من هم الفنانون المشاركون في حفل جوائز الاوسكار ومستضيف حفل الأوسكار؟


لم تعلن الأكاديمية عن قائمة الفنانين الذين سيشاركون في حفل الأوسكار 2024، لكن يمكن أن تشارك بيلي إيليش في بعض الفقرات الغنائية بحفل جوائز الاوسكار.

حفل الأوسكار 2024


هذا وسيتم استضافة حفل جوائز الأوسكار 2024، بواسطة جيمي كيميل، والتي ستكون المرة الرابعة لها في حفل الأوسكار.

تابع مواقعنا