الإثنين 17 يونيو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

موعد إعلان نتيجة الصف الثالث الإعدادي 2024 بالجيزة

طلاب
تعليم
طلاب
الخميس 25/يناير/2024 - 12:05 م

موعد إعلان نتيجة الصف الثالث الإعدادي 2024 بالجيزة يبحث عنه الكثير من الطلاب وأولياء أمورهم، حيث بدأت رسميًا إجازة نصف العام لطلاب النقل والشهادة الإعدادية بمحافظة الجيزة.

لذلك يقدم القاهرة 24، لطلاب الشهادة الإعدادية موعد إعلان نتيجة الفصل الدراسي الأول للدور الأول للعام الدراسي الحالي 2023-2024.

موعد إعلان نتيجة الصف الثالث الإعدادي 2024 بالجيزة

ومن المقرر أن يتم إعلان نتيجة طلاب الصف الثالث الإعدادي 2024، وطرق الحصول عليها للتيسير على الطلاب وأولياء الأمور، عقب انتهاء أعمال التصحيح ورصد الدرجات بالكامل واعتماد النتيجة من قبل اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة.

ونظرًا لأن محافظة الجيزة من المحافظات الكبرى فقد تصل مدة التصحيح ورصد الدرجات من أسبوع إلى 10 أيام، من انتهاء آخر يوم في الامتحان، كما قال مصدر مسؤول بمديرية التربية والتعليم بالجيزة. 

تصحيح امتحانات الصف الثالث الإعدادي بالجيزة 

من جانبه، وجه أشرف سلومة مدير مديرية التربية والتعليم بالجيزة بتحري الدقة في تصحيح الامتحانات ووضع الدرجات حرصًا على مصلحة الطلاب، مؤكدًا ضرورة الانتهاء من التصحيح في الوقت المحدد وضرورة المتابعات المستمرة لأعمال الكنترول من قبل مدير عام الإدارة ووكيل الإدارة.

ووجه سلومة الشكر لجميع القائمين بأعمال الكنترول على الجهد المبذول والعمل على إنجاز المهام في أسرع وقت ممكن، وطبقًا للمواعيد المحددة، مثنيًا على الجهد المبذول الموجهين الأوائل والمعلمين والمعلمات والعمال لتفانيهم في العمل من أجل مصلحة أبنائنا الطلاب. 

توزيع درجات الصف الثالث الإعدادي بالجيزة 2024

توزيع درجات الشهادة الإعدادية للمواد المضافة للمجموع للفصل الدراسي الأول كالتالي:

  • مادة اللغة العربية: 40 درجة.
  • مادة الرياضيات: 30 درجة.
  • مادة اللغة الأجنبية الأولى: 30 درجة.
  • مادة الدراسات الاجتماعية: 20 درجة.
  • مادة العلوم: 20 درجة.
  • يكون مجموع  المواد 140. 

وفي وقت سابق، شددت وزارة التربية والتعليم على أن أسئلة الامتحانات ستكون لقياس الفهم والتحليل والتطبيق لدى الطلاب، مشيرة إلى أن هناك استراتيجية مهمة في وضع الأسئلة بحيث تختبر ما تعلمه الطالب بشكل فعلي خلال الترم الدراسي وليس من أجل الحصول على درجات مرتفعة أو منخفضة.

امتحانات الصف الثالث الإعدادي 2024 بالجيزة 

جدير بالذكر، أن امتحانات الشهادة الإعدادية هي امتحانات محلية تعقد على مستوى كل محافظة، حيث تشكل كل مديرية تعليمية كنترولات تتناسب مع عدد الإدارات التعليمية التابعة لها.

تابع مواقعنا