الإثنين 24 يونيو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

لصوص يقتحمون مصنع فورد ويسرقون 14 سيارة رباعية الدفع بكندا

فورد
سيارات
فورد
الخميس 25/يناير/2024 - 01:00 م

اقتحمت مجموعة من اللصوص، مصنعا تابعا لشركة فورد للسيارات في أوكفيل أونتاريو بكندا، وسرقوا 14 سيارة بآلاف الدولارات.

وتكررت حوادث سرقة مصانع فورد بدايةً من العام الماضي، وتقريبًا لم تمر أسابيع دون أن نسمع عن سرقة مجموعة من سيارات فورد موستانج، أو فورد F-150 رابتورز، من مصنع تجميع فلات روك التابع لشركة فورد في ميشيغان.

لصوص يقتحمون مصنع فورد ويسرقون 14 سيارة رباعية الدفع 

وحسب ما ذكره موقع carscoops، في شمال الحدود، أراد لصوص السيارات الكنديون إثبات قدرتهم على المشاركة في العملية، على الرغم من أن هدف سرقتهم كان أقل إثارة وقيمة إلى حد كبير مقارنةً بحوادث السرقة السابقة التي تم الإعلان عنها.

وسرق اللصوص الذين استهدفوا مصنع فورد في أوكفيل أونتاريو، سيارات من طراز فورد إيدج، وعلى الرغم من أنها مركبة بطيئة من حيث السرعة إلى حد ما، إلا أن الشرطة تقول إنهم تمكنوا من الهروب بـ 14 منها، مما يمنح قيمة المركبة التي بحوزتهم إجماليًا 630 ألف دولار كندي (حوالي 465800 دولار أمريكي بأسعار الصرف الحالية).

بينما أفادت خدمة شرطة هالتون الإقليمية HRPS، بأن السرقة حدثت ليلة 7-8 يناير، وأن اللصوص تمكنوا من إدارة أذىهم بفضل التقنية المتقدمة المتمثلة في إحداث ثقب كبير في سياج ساحة انتظار سيارات فورد.

ويبدو أن الجريمة كانت مُحكمة، لأن HRPS تقول إنها لم تعتقل بعد أي شخص على صلة بالاقتحام الفعلي، ومع ذلك، فقد اعتقلت العديد من الأشخاص الذين كانت بحوزتهم المركبات.

وأفادت السلطات بأنها ألقت القبض في 9 يناير على توم تيبو ليفيسك (35 عامًا) وباربرا فيرونيكا راشوال (46 عامًا) في ميسيسوجا، وفي اليوم التالي، تم القبض على شخصين آخرين في منطقة سكاربورو القريبة، وجيمس بارك (34 عامًا) وكاموري ميتشل (33 عامًا)، ويواجه الأفراد الأربعة جميعًا اتهامات بحيازة ممتلكات تم الحصول عليها عن طريق الجريمة، تزيد قيمتها عن 5000 دولار.

ومع ذلك، تقول HRPS إن تحقيقاتها مستمرة، وأن أقسام الشرطة المجاورة شنت اعتقالات أخرى، على الرغم من أنها لم تحدد هوية المشتبه بهم في السرقة الأولية.

تابع مواقعنا