السبت 20 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

بيان عاجل من شعبة الذهب بشأن تحرير محاضر لأصحاب محلات الصاغة

الذهب
اقتصاد
الذهب
السبت 27/يناير/2024 - 10:24 ص

كشفت الشعبة العامة للذهب والمجوهرات بالاتحاد العام للغرف التجارية، حقيقة ما أثير حول قيام الجهات الأمنية بتحرير محاضر لمحلات الذهب بسبب ارتفاع الأسعار، مؤكدة أنه لم ترد أي شكوى من أي تاجر تؤكد وجود واقعة واحدة حقيقية بهذا المعنى.

أصحاب محلات الصاغة

وفي بيان لها، أهابت الشعبة بجموع التجار والمستهلكين عدم الانسياق وراء الشائعات وترديدها ونشرها لاجتناب حدوث اضطرابات في عمليات البيع والشراء بسوق الذهب، نظرا لما يشكله هذا السوق من أهمية كبرى للمواطن وللاقتصاد القومي.

 

 

في سياق منفصل، قال لطفي المنيب نائب رئيس شعبة الذهب والمجوهرات بالاتحاد العام للغرف التجارية، إنه لا وجود لرؤية حقيقية تساهم في تكوين توقعات لسعر الذهب في مصر، مضيفًا في تصريحات خاصة أن الأحداث المؤثرة على تحديد سعر للذهب كثيرة ومتشابكة، في ظل التوترات التي تحدث بالشأن المحيط بنا في الفترة الأخيرة.

وأضاف المنيب في تصريحاته، أن التغييرات في السعر العالمي، هي أيضاَ تغييرات غير متوقعة نتيجة للأحداث العسكرية الخطيرة والتي يشهدها محيطنا الإقليمي، إضافة لأننا الدولة الأقرب للتأثر بها، وأولها الحرب في غزة التي تقع علي حدودنا، إضافة للعمليات العسكرية الخطيرة بالبحر الأحمر التي استهدف الحوثيين بها جعل البحر الأحمر ممرًا غير آمن لمرور السفن التجارية به، إضافة إلى تأثر موارد  قناة السويس جراء تلك الأسباب.

تابع مواقعنا