السبت 15 يونيو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

الطماطم و الأفوكادو.. خضروات تحمي الأوعي الدموية وشرايين القلب من الإنسداد

 الأوعية الدموية
صحة وطب
الأوعية الدموية وشرايين القلب
الأحد 28/يناير/2024 - 08:19 ص

تقود صحة القلب سلامة الإنسان، وبما إن القلب هو مفتاح دخ الدم في الجسم، فلابد من الاهتمام به وبصحته ليزال قوي وقادر على ضخ الدم في جميع أنحاء الجسم بلا تقصير، وهناك بعض الخضروات تحافظ على صحة الأوعية والشرايين القلبية ضد الإنسداد، يجب الالتزام بوضعهم في النظام الغذائي للأفراد. 

 

وحسب ما نشر على صحيفة تايمز أوف إينديا، ثبت أن الألياف القابلة للذوبان، الموجودة في بعض الخضروات، تقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب، وتساعد في خفض مستويات البروتينات الدهنية منخفضة الكثافة أو الكوليسترول السيئ، الذي يؤذي القلب.

حيث تناول هذه الخضروات يحفز شرايين القلب ضد الإنسداد، ويعمل على بقاء القلب في صحة سليمة، منها: -

 

خضار الأوراق الخضراء

تحتوى هذه الأوراق الخضراء على عناصر كثيرة غنية بالفيتامينات والمعادن، ومضادات الأكسدة، والتي تتضمنها السبانخ واللفت، إلى أن هذه الخضروات تعمل على خفض ضغط الدم وتحسين صحة القلب بشكل عام.

 

البروكلي 

الخضروات بمثابة مفتاح سحري لصحة قلب جيدة، حيث أن البروكلي هو غذاء غني بمضادات الأكسدة والفيتامينات والألياف، فيه مادة السلفورافان، قد يكون لها خصائص مضادة للالتهابات والقلب والأوعية الدموية.

 

الطماطم 

تعتبر الطماطم من أكثر الخضروات التي تحتوي على مادة الليكوبين، وهو أحد مضادات الأكسدة المرتبطة بفوائد القلب والأوعية الدموية، ويساعد في خفض ضغط الدم وفرصة الإصابة بأمراض مرتبطة بالقلب.

 

الأفوكادو 

أما عن الأفوكادو، فهو غني بالدهون الأحادية الصحية للقلب، فهو يعتبر فاكهة غنية بالعناصر الغذائية، بالإضافة إلى ذلك، يتم تضمين البوتاسيوم، مما يساعد على تنظيم ضغط الدم.

 

الفلفل الحلو 

يتضمن الفلفل الحلو كثير من الألياف والفيتامينات C و A،  التي تساعد في تقليل خطر الإصابة بأمراض القلب الخطيرة، وتحمي الأوعية الدموية ضد الإنسداد وتدعم صحة القلب بشكل عام.

 

تابع مواقعنا