الخميس 23 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

رئيس هيئة السكة الحديد لـ النواب: عمر عربات الركاب يتجاوز 40 عاما.. وتأهيل 1354 عربة

السكة الحديد
سياسة
السكة الحديد
الثلاثاء 30/يناير/2024 - 06:09 م

استمعت لجنة النقل والمواصلات في مجلس النواب، خلال اجتماع اليوم لرئيس الهيئة العامة للسكة الحديد وقيادات الهيئة حول خطة تطوير الهيئة القومية لسكك حديد مصر.

محاور تطوير السكك الحديد في مصر 

عرض المهندس محمد عامر رئيس الهيئة العامة لـ السكة الحديد، خطة وزارة النقل لتطوير السكك الحديدية في مصر، مؤكدا أنها تتضمن خمسة محاور، هي تطوير الوحدات المتحركة، وتجديد السكة، وتحديث نظم الإشارات، والتطوير الشامل للورش، بالإضافة إلى تدريب وتثقيف العنصر البشري.

وكشف رئيس الهيئة العامة لـ السكة الحديد، أمام لجنة النقل والمواصلات بمجلس النواب، أن رؤية هيئة السكة الحديد، هي جزء من رؤية مصر 2030 للارتقاء بجودة حياة المواطن المصري وتحسين مستوى معيشته في مختلف نواحي الحياة وذلك من خلال التأكيد على ترسيخ مبادئ العدالة والاندماج الاجتماعي ومشاركة كافة المواطنين في الحياة السياسية والاجتماعية.

وأكد عامر، أن ذلك يأتي جنبًا إلى جنب مع تحقيق نمو اقتصادي مرتفع ومستدام وتعزيز الاستثمار في البشر وبناء قدراتهم الإبداعية من خلال الحث على زيادة المعرفة والابتكار والبحث العلمي في كافة المجالات.

السكة الحديد جزء من رؤية مصر 2030

كما أكد رئيس هيئة السكة الحديد، أن رؤية مصر 2030 تعطي أهمية لمواجهة الآثار المترتبة على التغيرات المناخية من خلال وجود نظام بيني متكامل ومستدام يعزز المرونة والقدرة على مواجهة المخاطر الطبيعية كما تركز الرؤية على حوكمة مؤسسات الدولة والمجتمع من خلال الإصلاح الإداري وترسيخ الشفافية، ودعم نظم المتابعة والتقييم وتمكين الإدارات المحلية وتأتي كل هذه الأهداف، المرجوة في إطار ضمان السلام والأمن المصري وتعزيز الريادة المصرية إقليميا ودوليا.

الهيئة العامة للسكة الحديد تحرص على تطوير عربات الركاب 

وفي السياق ذاته، أوضح رئيس الهيئة العامة للسكة الحديد، أن الهيئة حرصت على رفع كفاءة الأسطول الحالي من عربات الركاب وزيادة العمر الافتراضي للعربات التي اقتربت أو تجاوز عمرها 40 عاما فأعدت خطة لرفع كفاءة وتحسين مظهر العربات الموجودة بالتشغيل عن طريق الإمكانات المتوفرة.

كما أضاف عامر، أنه تم الانتهاء من إعادة تأهيل 1354 عربة ركاب تحيا مصر من إجمالي 1385 عربة ركاب وتم الانتهاء من تطوير 55 عربة أسباني من إجمالي 150 عربة.

وأوضح أن هذا بالاضافة إلى إبرام عقود صيانة طويلة الأجل مع شركة تالجو الإسبانية لصيانة قطارات الركاب والنوم وتم التعاقد مع شركة TMHI لتقديم قطع الغيار والدعم الفني لـ 1350 عربة وذلك للمحافظة على حالة العربات المثلى مما يضمن إطالة العمر الافتراضي للعربات لأطول فترة ممكنة.

تابع مواقعنا