الإثنين 24 يونيو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

جيش الاحتلال يكشف لأول مرة تفاصيل إغراق أنفاق غزة بمياه البحر

تفاصيل إغراق أنفاق
سياسة
تفاصيل إغراق أنفاق غزة بمياه البحر
الثلاثاء 30/يناير/2024 - 06:58 م

أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي، رسميًا اليوم الثلاثاء، إغراقه بعض الأنفاق في قطاع غزة بمياه البحر، وهي خطوة كانت معروفة منذ فترة لكن لم يعلن جيش الاحتلال عنها بشكل رسمي قبل اليوم.

وحسب وسائل إعلام إسرائيلية، قال جيش الاحتلال إن العديد من وحدات الجيش والمسؤولين في وزارة الدفاع طوروا بشكل مشترك “عددا من الأدوات لحقن المياه عالية التدفق في أنفاق حماس في قطاع غزة”، مضيفا أنها “جزء من مجموعة متنوعة من الأدوات التي يمتلكها الجيش الإسرائيلي من أجل التعامل مع الأنفاق".

وأوضح جيش الاحتلال أنه لا يتم غمر جميع الأنفاق بالمياه، وأن العملية تشمل ربط المضخات والأنابيب بـ “أعمدة الأنفاق المناسبة للمهمة”.

جيش الاحتلال يواصل عدوانه على غزة

ويزعم جيش الاحتلال أنه قبل إغراق الأنفاق، يجري فحوصات وقائية “مهنية وشاملة”، بما في ذلك تحليل التربة ونظام المياه في المنطقة، لضمان عدم تلوث المياه الجوفية.

وادعى جيش الاحتلال أن غمر الأنفاق هو مجرد وسيلة واحدة لتحييد قدرات حماس تحت الأرض، وأن الأساليب الأخرى تشمل “الهجمات الجوية والمناورات تحت الأرض والعمليات الخاصة بالوسائل التكنولوجية”.

وفي ديسمبر، ذكرت صحيفة وول ستريت جورنال أن الجيش الإسرائيلي بدأ في ضخ مياه البحر إلى شبكة الأنفاق التابعة لحماس.

ويتواصل عدوان الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة وسكانه لليوم الـ 116 مخلفا 26 ألفا و751 شهيدا و65 ألفا و636 جريحا.

وأفادت وزارة الصحة في غزة بأن الاحتلال الإسرائيلي ارتكب 13 مجزرة ضد العائلات في قطاع غزة، راح ضحيتها 114 شهيدا و249 إصابة خلال الـ 24 ساعة الماضية.

وأكدت الوزارة أن عددا من الضحايا ما يزالون تحت الركام وفي الطرقات، في حين يمنع الاحتلال وصول طواقم الإسعاف والدفاع المدني إليهم.

تابع مواقعنا