الخميس 18 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

الإعلامي سيد علي عن تقرير صندوق النقد بـ القاهرة 24: أثق في هذا الموقع ورئيس تحريره

الإعلامي سيد علي
تقارير وتحقيقات
الإعلامي سيد علي
الثلاثاء 30/يناير/2024 - 08:59 م

استعرض الإعلامي سيد علي مقدم برنامج حضرة المواطن ما نشره موقع القاهرة 24، حول توصل مصر إلى اتفاق مع صندوق النقد الدولي يشمل تخفيض عاجل للجنيه إلى جانب زيادة في قيمة القرض إلى 7 مليارات دولارات.

وقال الإعلامي سيد علي خلال استعراضه للتقرير: أثق في القاهرة 24 ورئيس تحريره محمود المملوك.

وتمكنت مصر من التوصل لصيغة صفقة مبدئية مع صندوق النقد الدولي بشأن برنامج قرض معدل يتضمن خفضا عاجلا لقيمة الجنيه، وزيادة قيمة البرنامج من 3 مليارات دولار إلى 7 مليارات دولار أو أكثر، وذلك تمهيدا لعرض الصيغة على القيادة السياسية للنظر فيها.

وحسب قناة الحدث، فإن أبرز ملاح البرنامج المصاغ خفض قيمة الجنيه بشكل عاجل لمنع زيادة معدلات الفجوة بين سعري الدولار الرسمي والموازي، دون الكشف عن الإطار الزمني لذلك.

وفي وقت سابق كشف الدكتور محمد معيط وزير المالية، عن تفاصيل زيارة بعثة صندوق النقد الدولي، ومناقشاتها مع الحكومة المصرية، قبل أيام قليلة من اجتماع البنك المركزي المصري الأول خلال 2024 لحسم مصير الفائدة.

وقال وزير المالية، إن هناك وفدًا من صندوق النقد الدولي يزور مصر في وقتنا الحالي، والأسس المتفق عليها هي الأسس نفسها منذ بدء البرنامج، وتتمثل في استدامة المديونية الحكومية، ووضع معدل الدين العام للناتج المحلي في مسار نزولي وزيادة مساهمات القطاع الخاص في النشاط الاقتصادي.

تابع مواقعنا